السينما الإسبانية ضيف شرف مهرجان كان

فيلم '20,000 Species of Bees فيلم '20,000 Species of Bees
 
محمود ترك

اختارت إدارة مهرجان "كان" السينمائي دولة إسبانيا لتكون ضيف الشرف الرسمى فى قسم سوق الفيلم، في النسخة 76 المقبلة التي ستقام في الفترة من 16 إلى 24 مايو المقبل، ليتم تسليط الضوء وعرض المواهب والمحتوى الإسباني، بدءًا من السينما إلى الأفلام الوثائقية والرسوم المتحركة .

تتبع إسبانيا الهند التي أصبحت أول دولة شرف رسمية لمدينة كان في عام 2022، إذ أطلق سوق المهرجان مبادرة العام الماضي لتسليط الضوء على الدول المختلفة والاحتفال بها في كل إصدار من الأسواق.

 

حظي قطاع السينما في إسبانيا بحضور كبير في المهرجانات العام الحالي، ففي الشهر الماضي ، فاز فيلم Species of Bees 20,000  بـ3 جوائز في مهرجان برلين، بينما فاز فيلم Pacifiction لألبرت سيرا بجائزتي سيزار، وفاز فيلم رودريجو سوروجوين The Beasts جائزة سيزار لأفضل فيلم أجنبي.

وتشمل النجاحات الأخيرة للسينما الإسبانية في العام الماضي أيضًا فيلم Alcarràs لكارلا سيمون الذي فاز بجائزة الدب الذهبي في مهرجان برلين السينمائي وفيلم The Windshield Wiper لألبرتو ميلجو الذي فاز بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة قصير في حفل توزيع جوائز الأوسكار.

 

وقع الاختيار على المخرج السويدى روبن أوستلوند، المرشح لجائزة الأوسكار، والذى فاز فيلمه الأخير Triangle of Sadness بالسعفة الذهبية العام الماضى فى مهرجان كان السينمائى، ليكون رئيس لجنة تحكيم الدورة الـ76 المقبلة لمهرجان كان.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر