الأسئلة المحيرة في مسلسلات رمضان.. جعفر العمدة وسوق الكانتو وسره الباتع

محمد رمضان في مسلسل جعفر العمدة محمد رمضان في مسلسل جعفر العمدة
 
محمود ترك

علامات استفهام كثيرة رُسمت أمام أسئلة فرضت نفسها في أذهان الجمهور ومتابعي الدراما التليفزيونية، بعد الأسبوع الأول من عرض مسلسلات رمضان 2023، وعبر شخصوص وحكايات درامية متنوعة تذخر بها خريطة القنوات الفضائية المختلفة يتابع الملايين تطور أحداث الحلقات والصعود الدرامي لكشف الألغاز التي ظهرت بالحلقات الأولى.


 

سوق الكانتو
 

وتدور في أذهان جمهور مسلسل سوق "الكانتو" بطولة أمير كرارة العديد من الأسئلة أثناء متابعة العمل المعروض على قناة  dmcومنصة  watch it، وأحد أعمال الشركة المتحدة المنافسة بقوة في رمضان 2023.

ومن أبرز علامات الاستفهام التي تنتظر إجابة لدى جمهور العمل الرمضاني، تدور حول من هو "طه عبد المقصود خضر" الذي عثرت مي عز الدين أو (راوية) على ورقة باسمه فيما يشبه "الشوال" بمحل والدها المهجور بسوق الأقمشة، فيما يخبرها أمير كرارة بأنها لا تخصه وأن اسمه طه قاسم القماش.

 

اللافت في الأمر أن (الحج حسنين) أو عبد العزيز مخيون انفعل بشدة عندما علم بأن (طه القماش) أو أمير كرارة و(راوية) فتحا المحل القديم الذي يخص والدها، بل وقال إن ما عثرا عليه من أوراق تخصه، وأخذها معه إلى المنزل.

 

ومن الأسئلة التي تطرح نفسها أيضا، ماذا فعل الحج حسنين في شبابه أو ما هي جريمته التي يخفيها عن الجميع؟ وسر العداء بينه وبين والد (رشاد الحرامي) فتحي عبد الوهاب؟ وهل يتمكن الأخير من السيطرة على السوق؟ وكذلك تساؤل حول هل (صالح) شقيق (طه القماش) على قيد الحياة؟ وهل سيعود إلى أهله؟ إضافة إلى سؤال آخر حول هل يجمع الحب بين امير كرارة ومي عز الدين؟ وما مصير علاقتهما؟

 

مسلسل سوق الكانتو من تأليف هانى سرحان وإخراج حسين المنباوى وإنتاج شركة سينرجى، وبطولة أمير كرارة، مى عز الدين، فتحى عبد الوهاب، أحمد صلاح حسنى، مها نصار، عبد العزيز مخيون، محمود البزاوى، شيرين، تامر نبيل، ثراء جبيل، سلوى عثمان، ضياء عبد الخالق، أحمد التهامى، شريف ادريس وعدد آخر من الفنانين.

 

مسلسل جميلة
 

فيما يطرح جمهور مسلسل "جميلة" بطولة ريهام حجاج العديد من الأسئلة، حول تطورات حلقات العمل الذي يعرض على قنوات الحياة وonو cbc، فعبر قصة اجتماعية تجسد ريهام حجاج دور (جميلة) التي تعمل بالنيابة الإدارية ويتوفى والدها ويترك ورائه سرا كبيرا يتمثل في حرمانه زوجته وأبنائه من الميراث.

يحتاج الجمهور إلى إجابة عن سؤال حول لماذا ترك الاب ثروته كلها في يد (جميلة)؟ وماذا سوف تكتشف ريهام حجاج في الحلقات المقبلة؟ وهل كان الأب يعلم بعلاقة زوجته سوسن بدر (شهيرة) وسامح الصريطي (طارق نصار)؟ وأيضا يدور تساؤل حول هل تنجح مخططات (شيري) يسرا اللوزي و"نرمين" عبير صبري في الوقيعة بين جميلة وزوجها ويحدث الطلاق بينهما؟

ويشارك في بطولة مسلسل "جميلة" الفنانة ريهام حجاج، سوسن بدر، عبير صبري، يسرا اللوزي ، أحمد وفيق، هاني عادل، هشام إسماعيل، نبيل عيسى، ياسر على ماهر، عبير منير، رحمة حسن، ريم سامي، رحاب حسين، مدير التصوير وائل درويش، مهندس الصوت أحمد سمير، موسيقى تصويرية هاني عادل وهو من تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبدالعزيز وإنتاج جمال العدل.


 

سره الباتع
 

أيضا يترقب جمهور مسلسل "سره الباتع" تطورات أحداث العمل المعروض على شاشة on دراما عقب أذان المغرب مباشرة، وعلى on فى السابعة والنصف، إذ يحاول متابعو العمل معرفة ما سر السلطان حامد؟ وهل ستنجح العصابة الأجنبية في سرقة كنزه المدفون؟ وأيضا ما مصير قصة الحب بين أحمد صلاح السعدني (حامد) وحنان مطاوع (صافية)؟ إلى جانب عدة أسئلة أخرى حول المقام ومحاولات أحمد فهمي (حامد) فهم الحقيقة.

 

 

العمل أول مسلسل تليفزيوني للمخرج خالد يوسف ويشارك في بطولته أحمد فهمى، ريم مصطفى، أحمد السعدنى، حنان مطاوع، حسين فهمي، نجلاء بدر، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله، هالة صدقى، أحمد عبد العزيز أحمد وفيق، منه فضالي، أحمد عبد العزيز، محمود قابيل، عايدة رياض، خالد سرحان، مصطفى درويش، علاء حسني، ناهد رشدي، أيمن عزب، أيمن الشيوي، مفيد عاشور، مجدي فكري، محمد الصاوي، ميسرة، صبري عبد المنعم، عمر زهران، خالد طلعت، شريف حلمي، محمود عزت، عفاف مصطفى، هايدي سليم.


 

جعفر العمدة
 

وبالطبع ينتظر عشاق النجم محمد رمضان أو (جعفر العمدة) إجابات عن عدة أسئلة للمسلسل الذي يحمل الاسم ذاته ويعرض على قناة DMC يوميا في رمضان ويحقق نجاحا كبيرا، ففي إطار من التشويق والإثارة تتصاعد الأحداث الدرامية للعمل، ليكون الجمهور على موعد مع سؤال مفاداه هل ينجح محمد رمضان في معرفة ان أحمد داش ابنه؟ وأيضا لماذا حُرم محمد رمضان من أبنائه؟ ومن المتسبب في ذلك؟ وهل ينتقم شقيق زوجة محمد رمضان منه بعد أن تسبب في دخوله السجن؟

 

ونجح مسلسل "جعفر العمدة" تأليف وإخراج محمد سامى في لفت أنظار الجمهور مع حلقاته الأولى، والعمل شارك فى السيناريو والحوار له مهاب طارق وإنتاج شركة ميديا هب سعدى – جوهر، وبطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقى، إيمان العاصى، مى كساب، منة فضالى، أحمد داش، منذر رياحنة، عصام السقا، فريدة سيف النصر، مجدى بدر، أحمد فهيم، دعاء حكم، أحمد داش، بيومى فؤاد، فريدة سيف النصر، جورى بكر، لما كتكت، طارق النهرى، أحمد عبد الله.

 

 

ضرب نار
 

ما مصير قصة الحب بين ياسمين عبد العزيز (مهرة) وأحمد العوضي (جابر)؟ سؤال رئيسي يدور في ذهن متابعي "ضرب نار"، يرافقه سؤال آخر حول ماذا سيفعل ماجد المصري (زيدان) الذي سبق أن عرض عليها الزواج لكنها رفضت؟ وأيضا  يدور تساؤل حول ماذا يفعل (جابر) بعد أن تعرض محله للحريق؟ وهل يضطر إلى الذهاب للعمل في مجال الأدوية المغشوشة؟

 

وتتواصل أحداث مسلسل "ضرب نار" الذي يقوم ببطولته أيضا انتصار، ضياء عبد الخالق، هدى الاتربى، مها نصار، أحمد الرافعى، ايمان السيد، احمد عبد الله محمود، تامر نبيل، تامر مجدى، أحمد غزى، ايسل رمزى، زينة منصور، محمود غريب، هشام المليجى، تيسير عبد العزيز، حسن العدل، أحمد صادق، صبرى عبد المنعم، طارق النهرى، اسراء رخا، لبنى ونس، جيهان خيرى، محمود فايز، محمد حسنى، على الشامل، يوسف وائل نور، وضيفة الشرف دنيا المصرى، سهير المرشدى تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج مصطفى فكرى وإنتاج شركة سينرجى


 

عملة نادرة
 

فيما يترقب جمهور مسلسل "عملة نادرة" تطورات الأحداث في الحلقات المقبلة، وماذا سوف يحدث بعد أن ذهبت نيللي كريم (نادرة) إلى كمال أبو رية (عصام أبو عصاية) في منزله هربا من (عبد الجبار) جمال سليمان؟ وماذا سوف يدور في الصراع حول الميراث؟

مسلسل "عملة نادرة" تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل وبطولة نيللى كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبو رية، فريدة سيف النصر، ندى موسى، محمد لطفى، على الطيب، مريم الخشت، هشام عاشور، نهى صالح، ومحمد فهيم، رمزى العدل، وئام مجدى.


 

مذكرات زوج
 

وماذا سوف يحدث في علاقة (رؤوف) طارق لطفي مع زوجته (شيرين) عائشة بن أحمد، خصوصا مع تصاعد أحداث مسلسل "مذكرات زوج" الذي يحقق نجاحا كبيرا ويعرض على شاشة قناة Cbc، وبطولة خالد الصاوي، سما إبراهيم، ادوارد، عمر الشناوي وسارة الشامي، علي الطيب، جيهان الشماشرجي، حازم إيهاب، فدوى عابد، هناء الشوربجى، الطفل آدم وهدان، الطفلة حبيبة، الطفلة ريتال ظاظا، والعمل مأخوذ عن رواية الكاتب أحمد بهجت، وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، وإخراج تامر تامر نادى وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر