روايات نجيب محفوظ وكتب طه حسين في برنامج "رواء تقرأ"

رواء الجلاد رواء الجلاد
 
 
تنطلق اليوم أول حلقات برنامج «رواء تقرأ»، وهو البرنامج الذي يهتم بعرض الكتب وشرح سياقاتها التاريخية والفنية، بهدف تقديم وجبة متكاملة للمشاهد  في الدول العربية مصر والأردن والسعودية والإمارات لينضم بذلك البرنامج إلى عدد من الفعاليات الثقافية التي تتزامن مع معرض أبو ظبي الدولي للكتاب.
 
وكما يظهر من اسم البرنامج، فهو من تقديم صانعة المحتوى الشهيرة رواء الجلاد، والتي حظيت بشعبية كبيرة في الفترة الأخيرة، خاصة بين المراهقين والشباب، لما تقدمه من محتوى بسيط وذكي، ويتسم بالتنوّع الشديد.
 
يتكوّن البرنامج من حلقات تتنوّع فيها المواضيع من روايات إلى كتب، ومن المترجم إلى المكتوب باللغة العربية. فمن بين مواضيع الحلقات مثلًا نجد رواية نجيب محفوظ الشهيرة: الحرافيش، وكتاب طه حسين واسع التأثير: مع المتنبي. أما عن الحلقة الأولى فهي من نصيب روايات «هاري بوتر»، الذي تحاول الحلقة استكشاف سر شعبيته الكبيرة بين القراء من جميع الأعمار، مع وضع ذلك في سياق كتابة الرواية نفسها.
 
 
تُعرض حلقات برنامج «رواء تقرأ» في الخميس من كل أسبوع، ابتداء من اليوم، في تمام التاسعة مساء بتوقيت الإمارات، والثامنة بتوقيت مصر والسعودية، على قنوات التواصل الاجتماعي لمعرض أبو ظبي الدولي للكتاب

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر