347 فيلما تتقدم للمشاركة بمهرجان الغردقة لسينما الشباب

الناقد محمد سيد عبد الرحيم الناقد محمد سيد عبد الرحيم
 
محمود ترك
اغلقت إدارة مهرجان الغردقة لسينما الشباب باب تقديم الأفلام المشاركة في دورته الأولي، إذ كشف الناقد محمد سيد عبد الرحيم المدير الفني للمهرجان عن استقبال 77  فيلما لمسابقة الأفلام الطويلة و182 فيلما لمسابقة الأفلام القصيرة و88 فيلما لمسابقة أفلام الطلبة المصريين.
 
وقال محمد سيد عبد الرحيم: إن الأفلام المتقدمة لمسابقتي المهرجان الطويلة والقصيرة تنوع  صناعها  بين الشباب  والمخضرمين من الجنسين وينتمون لقارات العالم الخمس .
 
وأوضح مدير مهرجان الغردقة لسينما الشباب أن لائحة المهرجان تشترط مشاركة الأفلام التي صنعت بيد الشباب أو تتناول قضايا الشباب بالإضافة الي الأفلام التي تتناول قضايا البيئة والتغيير المناخي وأمن الطاقة حيث يخصص المهرجان جائزة خاصة  لها.
 
وأضاف : أن جائزة البيئة تأتي ضمن دور المهرجان للتوعية بأهمية هذه القضايا التي تواجه العالم  ومستقبله خاصة وظان الشباب هم مستقبل البشرية 
وتابع :أن الأفلام المتقدمة من إنتاج عامي 2022 و2023 ولم يسبق عرضها أو مشاركتها في مهرجان مصري من قبل .
 
مهرجان الغردقة لسينما الشباب
مهرجان الغردقة لسينما الشباب
 
وشدد علي أن الهدف من ذلك هو إتاحة الفرصة أمام الجمهور المصري لمشاهدة أعمالا جديدة تنتمي لمدارس سينمائية مختلفة من خلال إستقطاب الإنتاج المتميز وفي نفس الوقت إتاحة الفرصة أمام أفلام تستحق التنافس علي جوائز المهرجان .  
 
يذكر أن المهرجان يقام خلال الفترة من 21 وحتي 27 سبتمبر المقبل ويكرم في حفل إفتتاحه المخرج الأسترالي أليكس بروياس أستاذ أفلام الخيال العلمي والفانتازيا ونجم مصري كبير ونجمة عربية سيتم الكشف عنهما خلال الأيام القليلة المقبلة .
 

مسابقات مهرجان الغردقة لسينما الشباب 

 

 
مهرجان الغردقة لسينما الشباب يقام تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر، وتنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام ، ويضم أكثر من مسابقة للأفلام الطويلة والقصيرة ، ومشروعات التخرج لطلبة المعاهد ، والأكاديميات السينمائية المتخصصة ويمنح جائزة خاصة تحت عنوان الجائزة الخضراء لأفضل فيلم  يدعم فكرة الحفاظ علي البيئة.
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر