كل ما تريد معرفته عن مهرجان قلعة صلاح الدين.. مواعيد الحفلات وأسعار التذاكر

نجوم حفلات مهرجان قلعة صلاح الدين 31 نجوم حفلات مهرجان قلعة صلاح الدين 31
 
محمود ترك

تواصل دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر استعداداتها لاطلاق الدورة 31 من مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء، إذ من المقرر أن ينطلق حفل الافتتاح مساء الجمعة المقبل 25 اغسطس وتستمر حتى 7 سبتمبر المقبل .

 

وصرح الدكتور خالد داغر بأنه جارى العمل على انهاء كافة الاعدادت الفنية الخاصة بالمسرح والتجهيزات اللوجيستية لاستقبال ضيوف الفعاليات والتى تشمل شاشات ضخمة موزعة فى ارجاء منطقة المسرح لتيسير متابعة العروض والحد من الازدحام اضافة الى وسائل نقل من بوابة الدخول وحتى المسرح الى جانب مناطق خدمات للجمهور ، واشار ان المهرجان طوال تاريخه حظى بحضور مكثف نظرا لتنوع محتواه والذى يناسب مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية.

 

وأضاف رئيس دار الأوبرا المصرية: تشهد الدورة الـ31 لمهرجان قلعة صلاح الدني تطويرا يهدف إلى خلق حالة فنية متفردة تعمل على اثراء الساحة الابداعية فى مصر ، مؤكدا ان برنامج الفعاليات يلقى الضوء على الحراك الغنائى والموسيقى المعاصر كما يستلهم الاعمال والمؤلفات الكلاسيكية والحديثة .

 

 

يقام المهرجان تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة حيث قالت: مهرجان القلعة الدُولي للموسيقى والغناء، يمثل أحد خطوات الوزارة لتنفيذ استراتيجيتها الهادفة إلى تحقيق العدالة الثقافية، بوصول المنتج الثقافي إلى كافة فئات المجتمع، إلى جانب تقديم الفنون الجادة التى تُساهم في الحفاظ على الهوية"، وأكدت أن المهرجان يضم نخبة مختارة من نجوم الغناء في مصر والوطن العربي، إلى جانب عدد من الفرق الموسيقية والغنائية، حيث يشهد المهرجان إقامة 45 حفلًا فنيًا.

 

وشددت وزيرة الثقافة، على أن الوزارة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، تستهدفان توفير سُبل الدعم اللازمة لخروج المهرجان بالشكل الذي يليق بتاريخه وعشاقه ومحبيه.

 

يفتتح برنامج فعاليات مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء فى دورته 31، بتكريم عدد من الشخصيات لها إسهامات إيجابية بمجال العمل، يليه حفل الفنان مدحت صالح، والفنانة فايا يونان.

عمر خيرت
عمر خيرت


 

جدول حفلات مهرجان قلعة صلاح الدين
 

يتضمن جدول حفلات مهرجان قلعة صلاح الدين أسماء النجوم نادية مصطفى، هاني شاكر، سيمون، هشام عباس، منى بوركهارد، مصطفى حجاج، مصطفى شوقي، غالية بن علي، نجوم الأوبرا للموسيقى العربية،  بقيادة المايسترو محمد الموجي، علي الحجار، كورال كلية التربية الموسيقية، عزيز مرقة، سعيد الأرتيست، وليد توفيق، هشام خرما، لينا شاماميان، المنشد أحمد العمري، الشيخ ياسين التهامي، عبير نعمة مع الفنان محمد محسن،   بمصاحبة سيني سيمفوني أوركسترا، بقيادة المايسترو أحمد عويضة، نسمة عبدالعزيز،  كورال مركز تنمية المواهب".

مهرجان قلعة صلاح الدين
مهرجان قلعة صلاح الدين

 

ويختتم المهرجان فعالياته بحفل الموسيقار عمر خيرت، بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة،  بقيادة المايسترو ناير ناجي.


 

أسعار تذاكر مهرجان قلعة صلاح الدين
 

يبلغ سعر شراء تذكرة حفلات مهرجان قلعة صلاح الدين 60 جنيها فقط، لكي يتمكن مختلف محبي الموسيقى من الحضور.

 

 

 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر