قصة oppenheimer .. فيلم كريستوفر نولان الذي يهدد Interstellar

فيلم oppenheimer فيلم oppenheimer
 
محمود ترك

وصلت إيرادات فيلم oppenheimer أوبنهايمر  إلى 723,837,326 دولار، أي نحو 723 مليون دولار و837 ألف دولار، من شباك التذاكر بدور السينما العالمية، محققا في السينمات الأمريكية فقط نحو 288 مليون دولار.

 

بهذه الأرقام يصبح فيلم اوبنهايمر oppenheimer خامس أعلى أفلام كريستوفر نولان إيرادات على مدار التاريخ، بل يسعى إلى المركز الرابع مهددا الأيقونة السينمائية Interstellar للمخرج نفسه والتي حققت 773 مليون دولار، لكنه يبقى بعيدا حتى الأن عن المراكز الثلاثة الأولى التي يتزعهما فيلم The Dark Knight Rises بما يفوق مليار دولار.

 

الآن في شهره الثاني من إطلاقه، يواصل فيلم Oppenheimer للمخرج كريستوفر نولان تحطيم الأرقام القياسية في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم. إنه بالفعل رابع أكبر فيلم لهذا العام حتى الآن - وهو إنجاز غير عادي لهذا النوع من الأفلام - وبعد أدائه في نهاية الأسبوع الماضي، اقتحم أوبنهايمر الآن قائمة أفضل خمسة أفلام مصنفة على الإطلاق.

فيلم Oppenheimer (2)
فيلم Oppenheimer 


 

ارقام اوبنهايمر
 

هذه الأرقام لـ فيلم Oppenheimer تضعه في المركز الخامس في قائمة أكبر الأفلام الناجحة الحاصلة على تصنيف R في التاريخ، قبل فيلم الرعب It الذي صدر عام 2017، والذي اختتم عرضه العالمي بـ 701 مليون دولار.

 

الأفلام الأربعة التي تسبق أوبنهايمر هي The Matrix Reloaded (738 مليون دولار)، وDeadpool (781 مليون دولار)، وDeadpool 2 (786 مليون دولار)، وJoker (1.066 مليار دولار)

 

فيلم Oppenheimer (1)
فيلم Oppenheimer 

 

قصة فيلم Oppenheimer اوبنهايمر
 

يحكي فيلم اوبنهايمر تفاصيل اختراع القنبلة الذرية وقصة حياة عالم الفيزياء، جيه. روبرت أوبنهايمر، المُلقّب بـ"أبو القنبلة الذرية"، الذي تولى مهمة مشروع مانهاتن لتصنيع السلاح النووي وقت الحرب العالمية الثانية.

 

فيلم Oppenheimer (3)
فيلم Oppenheimer 


 

أماكن عرض فيلم اوبنهايمر
 

يعرض فيلم Oppenheimer في العديد من دور السينما بأمريكا وأوروبا وأسيا وأيضا في مصر والعديد من الدول العربية، وسط نجاح كبير لأحدث إصدارات المخرج كريستوفر نولان.

 

فيلم Oppenheimer (4)
فيلم Oppenheimer

 

فيلم Oppenheimer (5)
فيلم Oppenheimer 

 

أبطال فيلم Oppenheimer أوبنهايمر
 

يشارك في بطولة فيلم Oppenheimer  النجم كيليان مورفي في أولى بطولاته المطلقة ويجسد فيها دور اوبنهايمر،  ومعه النجوم مات ديمون، إيميلي بلانت، vوبرت داوني جونيور فلورنس بوج، وألدن إرينريتش.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر