إللينِا.. نسمة هركي تطرح آخر أغاني ألبومها الجديد طايرة

نسمة هركي نسمة هركي
 

طرحت المطربة النوبية نسمة هركي أغنية جديدة بعنوان إللينِا آخر أغاني ألبومها الجديد الذي يحمل اسم طايرة.

إللينِا أغنية  لرائد الفن النوبي سليم شعراوي، كلمات وألحان:حسين جاسر، واعادة نسمة هركي توزيعها من جديد، وإضافة بعض الكلمات العربية و الفرنسية كتابة: نسمة هركي نفسها ، وتوزيع: حمودي تنوم، ميكس و ماستر و تسجيل: واحد، إنتاج: نسمة هركي.

 

نسمة هركي الشهيرة بـ صوت الجنوب مغنية وملحنة مصرية من أصل نوبي، من مواليد القاهرة 1984.

 

كلمة  "هركي" و تنطق "إركي"  تعني الأرض أو القرية باللغة النوبية، و"طايرة" هو أول ألبوم غنائي لنسمة، مكون من 5 أغاني، وهم: "فاكر"، "سالكسونا"، "صعبة ليه"، "طايرة"، "إللينِا".

 

نسمة هركي (2)
نسمة هركي 

 

نسمة هركي فرقة الطمي
 

في 2006 – 2007 انضمت نسمة هركي لفرقة الطمي المسرحية والتي كانت تضم مجموعة من زملائها بكلية الفنون الجميلة وكانت الفرقة تقدم أمسيات غنائية للشيخ إمام وعدلي فخري وسيد درويش وأيضاً مسرحيات درامية/غنائية.


 

نسمة هركي مشروع كورال
 

أما في 2011 – 2012 انضمت نسمة هركي إلى "مشروع كورال" وأيضا بدأت تلحين وكتابة أعمالها الخاصة، ثم كونت مع بعض أصدقائها فرقة تضم 3 فتيات تحمل اسم  “Viva Salata” قدمت من خلالها أغاني مختلفة بتوزيع معاصر، خاضت تجربة العزف على بضع آلات كالبيانو  والجيتار واليوكوليلي لفترات مما ساعدها على تلحين بعض أعمالها، بينما كان لآلة النفخ "الكازو" النصيب الأكبر للإستخدام في أغانيها.

 

 خلال الأعوام السابقة سعت نسمة هركي  للتعلم والتطور فشاركت في عدة ورش موسيقية مع الفنان المصري العالمي فتحي سلامة و منشد السيرة الهلالية و الأغنية الشعبية الشيخ زين محمود كما حصلت على فرصة لفترة قصيرة لتتعلم من فنانة الأوبرا الكبيرة نيفين علوبة من خلال مشاركتها في مجموعة "فابريكا" للموسيقى المسرحية.

 

نسمة هركي (1)
نسمة هركي 

 

نسمة هركي البرنامج
 

قدمت صوت الجنوب نسمة هركي عدد من المشاريع والمشاركات الغنائية المستقلة في برنامج "البرنامج" ،وغنت في بعض الاعلانات و الحملات التجارية على مدار فترات مختلفة  ومنها أغنية "مكملين" مع فرقة "كايروكي" عام 2013.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر