سقوط الإنسانية.. غضب فناني مصر والوطن العربي بعد مجزرة مستشفى المعمداني

محمد هنيدي محمد هنيدي
 

عبر عدد من الفنانين المصريين عن غضبهم الشديد من قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي المستشفى المعمداني في غزة، الذي راح ضحيته مئات الشهداء من الأطفال والنساء وكبار السن ووصفوه بالعدوان الغاشم.


 

المستشفى المعمداني
 

وصف محمد هنيدى قصف المستشفى المعمداني بأبشع المجازر في التاريخ وأنه راح ضحيته أكترمن 1000 شهيد من الأطفال والنساء والرجال وكبار السن.

وأضاف محمد هنيدي عبر حسابه بمنصة x:  أبرياء رايحين يتعالجوا في آخر مستشفى موجودة في غزة .. قتلهم الاحتلال بدم بارد وسط رعاية الغرب ودعمه".


 

جرائم إسرائيل
 

وقالت كندة علوش إن قصف المستشفى المعمداني جريمة تفوق كل ما سبقها من جرائم، مشددة على أن القانون الدولي يجرم قصف المستشفيات.

وأضافت كندة علوش عبر حسابها بمنصة إنستجرام: الله يشل إيديكم، لقد راح ضحية القصف مئات الشهداء معظمهم من الأطفال.

 

وتساءلت كندة علوش أين العالم المتواطئ من هذه الجريمة البشعة! كيف سيبرر الذين يقفوا على الضفة الأخرى من الإنسانية هذه البشاعة!

 

أما النجمة ياسمين عبد العزيز عبرت عن حزنها وكتبت عبر حساباتها بمنصات التواصل الاجتماعي:  أقسم بالله قهر و ظلم.


 

ادانة قصف المستشفى المعمداني
 

وأدان اتحاد النقابات الفنية ضرب المستشفى المعمداني فى غزة، مشددا على أن هذا العدوان لن تغفره الأرض التي امتلأت بدماء الشهداء.

وقال بيان للاتحاد: لن يغفر التاريخ هذه الجريمة النكراء التي ألمت قلوبنا وأبكتنا ولكن هذا هو واقع الصهاينة، دائمًا وأبدًا يتحدثون بلغة الغدر والقتل والاعتداءات الغاشمة".

 

سقطت الإنسانية بكل معانيها.. هكذا وصف راغب علامة المشهد، مضيفا عبر حسابه بمنصة انستجرام: مئات الشهداء الأبرياء يحتمون في مستشفى وقادة الصهاينة يشربون نخب دماء الأطفال، والمدنين الأبرياء، الصورة الآن أصبحت واضحة، وحش صهيوني يستقوي على مدنين وأطفال ومستشفيات وصحافيين غزة والعالم يتفرج ويصفق له، بل العالم يدافع عن جرائم الحرب الكبيرة بحق الأطفال والإنسانية، ننتظر انتصار ربنا سبحانه وتعالى وحساب هؤلاء المجرمين.

 

اما نانسي عجرم كتبت عبر منصة  X: اللي صار مانوا مجزره ! هيدا دفن للإنسانية أكبر كلام بيسقط أمام هذه الجريمة.. يارب رحمتك.

 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر