حسين فهمي على غير عادته: أرض فلسطين تغتصب منذ 48 ولست متفائلا.. فيديو

حسين فهمي حسين فهمي
 

دائما يظهر الفنان حسين فهمي متفائلا متوقعا الأفضل في الفترة المقبلة، يحاول في لقاءاته الإعلامية أن يطلق الدعابات والنكات، لكنه في تصريحات التالية لا يبدو كذلك.

 

لا يعتقد حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، أن هناك فرص لإقامة الدورة الـ45 من مهرجان القاهرة هذا العام، وذلك نظرا لضرورة الالتزام بالأجندة الدولية للمهرجانات السينمائية.

الأجندة الدولية للمهرجانات السينمائية الدولية تتطلب ألا تقام المهرجانات في وقت متزامن، بل يجب ألا تتداخل في مواعيدها، ويعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي المهرجان الوحيد في الوطن العربي والشرق الأوسط الذي يحمل الصفة الدولية رسميا.


 

حسين فهمي وتأجيل مهرجان القاهرة السينمائي
 

وقال حسين فهمي  خلال لقاء مصور مع تليفزيون اليوم السابع: الظروف سيئة للغاية وتذهب من حال أسوأ إلى أسوأ، وأنا شخصيا لست متفائلا بما قد يحمله المستقبل، لا أعرف ما هو لكنني لا أشعر بالتفاؤل.

 

وأضاف حسين فهمي في اللقاء الذي أجرته الزميلة لميس محمد: فيما يتعلق بمهرجان القاهرة السينمائي ودورته الـ45، لا يوجد ما يشير إلى أنها ستقام، ولا اعتقد أنها ستقام هذا العام، الأمر صعب، وهناك أجندة دولية.

وعن القضية الفلسطينية قال حسين فهمي: منذ عام 1948 والأرض تغتصب، وشئ محزن، وشعوبنا العربية قوية وتستطيع أن تقدم الكثير، وما علينا سوى أن ننتظر لنرى ماذا سوف يحدث غدا.

يشار إلى أن الاجندة الدولية للمهرجانات السينمائية مزدحمة خلال الفترة المقبلة وحتى نهاية عام 2023.


 

أحداث غزة
 

وكانت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي اتخذت قرارا بتأجيل الدورة الـ45، نظرا للاحداث في غزة، والقصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، والذي راح ضحيته الآلاف من الشهداء، والمصابين، لذا كان من غير الجائز إقامة الدورة الـ45 لـ مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والأمر نفسه فعلته عدة مهرجانات سينمائية عربية واتخذت خيار التأجيل تضامنا مع غزة وتقديرا للظروف الصعبة التي تعيشها فلسطين حاليا.

 

 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر