الشتاء الأخير في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 2023

فيلم الشتاء الاخير فيلم الشتاء الاخير
 

يشارك الفيلم القصير الشتاء الأخير للمخرج حيدر داوود ضمن فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الذي ينطلق يوم 30 نوفمبر الجاري.

 

 ومن المقرر ان يُعرض فيلم الشتاء الأخير يوم الثلاثاء ٥ ديسمبر الساعة 4 مساءً والجمعة ٨ ديسمبر الساعة 7 مساءً.


 

المخرج حيدر داود: فخور بعرض الفيلم في البحر الأحمر
 

وأعرب المخرج حيدر داوود عن فخره بعرض الفيلم في مهرجان البحر الأحمر قائلاً: "أشعر بالفخر لأن العرض الأول لفيلمي سيكون في بلدي، هذا الفيلم قد يعتبر بمثابة نافذة تطل على روح الفنان السعودي من خلال نظرة شخصية الفيلم الرئيسية محسن، وأنا.

 

وأضاف حيدر داوود: إنها قصة عن الشوق والطموح، تلتقط جوهر الغربة والبعد عن الوطن مع السعي وراء تحقيق الأحلام والمساهمة في الثقافة والتراث. حاولنا أن نعكس التجربة الشخصية لأولئك الذين يعيشون بعيدًا عن وطنهم ويسعون خلف أحلامهم، محتفظين بالأمل في العودة إلى وطنهم وإيجاد مسارهم الفني الخاص".


 

قصة فيلم الشتاء الأخير
 

تدور قصة الفيلم الوثائقي الشتاء الاخير بعد 4 سنوات من أول زيارة محسن إلى السويد، حيث يعود لزيارة صديقه حيدر الذي يعاني مع مشاعر الحنين لوطنهما في السعودية. يخوضان معًا الشتاء الأخير في السويد، معززين روابطهما في ظل الشوق والتغيير.

 

حيدر داوود
حيدر داوود

 

معلومات عن حيدر داوود
 

حيدر داوود صانع أفلام سعودي من المنطقة الشرقية، حاصل على بكالوريوس في الهندسة الصناعية والنظم وماجستير في إدارة الصناعة وبالرغم من عدم دراسته لمجال السينما إلا إنه يمتلك شغفًا بالسرد البصري. رحلته السينمائية مؤخرًا هي شهادة على تفانيه في التقاط وتوثيق السرديات المحلية التي ترتكز في عمق الثقافة السعودية الغنية.

 

في 2018، اتخذت مسيرة حيدر الفنية قفزة عندما انتقل إلى السويد لمتابعة دراساته العليا. أدخلت هذه الفترة التحولية عمقًا جديدًا إلى عمله، متضمنةً مواضيع الوطن، الحنين، والهوية الثقافية. أثرى تعرضه للدوائر السينمائية الدولية، ولا سيما من خلال التعاون مع مهرجانات مثل مهرجان أوبسالا وستوكهولم الدوليين للأفلام، تقنياته السردية، موجهًا إياه نحو استكشاف السرد غير الخيالي وغير الخطي.

 

السينما السعودية 
 

وجد صوت حيدر السينمائي صداه الأول في المشهد السينمائي السعودي مع فيلم "لون الغروب"، الذي عُرض في مهرجان البحر الأحمر السينمائي في قسم تجريب عام 2020. شارك فيلمه التالي "نافذة الحياة"، في الدورة الافتتاحية للمهرجان في العام التالي ضمن قسم سينما السعودية الجديدة، مما عزز مكانته بين المشاركين في الصناعة. تأكد ذلك من خلال مشاركاته في المسابقة الرسمية لمهرجان أفلام السعودية والمسابقة الرسمية لمهرجان البحرين السينمائي للأفلام في 2022.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر