اكتشاف وزواج وصدمة.. المخرجون فى حياة زيزى البدراوى

زيزى البدراوى زيزى البدراوى
 
إيناس كمال

فى مثل هذا اليوم 9 يونيو من عام 1944، ولدت الفنانة الراحلة زيزى البدراوى، التى اشتهرت وتميزت فى الوسط الفنى بملامحها البريئة وأدائها لأدوار الفتاة البسيطة والمحبوبة والمغلوب على أمرها تارة والأم الطيبة تارة أخرى.

للمخرجين فى حياة "فدوى جميل البيطار" وهذا اسمها الحقيقى، حظ كبير، اكتشفها المخرج عز الدين ذو الفقار فنيًا عام 1957 وقدمها فى فيلم "بور سعيد" بدور صغير.

بينما أعاد المخرج حسن الإمام اكتشافها واختار لها اسم زيزى على اسم ابنته منذ فيلمها الثانى "عواطف" عام 1958، ليقدمها فى العديد من الأعمال السينمائية، ومنها "سبع بنات"، وفيلم "شفيقة القبطية".

تزوجت زيزى من المخرج عادل صادق فى عام 1966 بعد أن تعارفا خلال فيلم "حبى فى القاهرة" وخلال الاتفاق على الفيلم أعجبا ببعضهما وتم عقد القران، لكن زواجها لم يستمر طويلًا وحدث الانفصال، أعلنت فى حوار سابق لمجلة الموعد فى عددها الصادر يوم 27 إبريل 1972 أنها ندمت على زيجتها الأولى، حيث لم تفكر جيدا قبل الزواج ولهذا كان مصيره الفشل. كما نصحت الفتيات أن يخترن شخصية الزوج بعناية وأن يعرفن أصله وفصله قبل اتخاذ أى قرار.

فى 30 ديسمبر 2013 تعرضت لأزمة صحية نقلت على إثرها إلى أحد المستشفيات بمنطقة المهندسين، وكانت زيزى تعانى من مرض سرطان الرئة فضلًا عن معاناتها من أمراض القلب، ضيق التنفس، والشلل الرعاش.

وفى 30 يناير 2014 خرجت من المستشفى عائدة إلى بيتها لتصعد روحها إلى خالقها وهى فى فراشها بمنزلها فى اليوم التالى الموافق 31 يناير، شارك فى مراسم التشييع عدد من الفنانين من بينهم سمير صبرى، نيللى كريم، لبلبة، نهال عنبر، رجاء الجداوى، رشوان توفيق، أشرف زكى، وسهير المرشدى فضلا عن أعضاء مجلس نقابة الممثلين.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر