موعد إعلان القائمة المختصرة لـ جوائز الأوسكار.. توقعات الأفلام

الأوسكار الأوسكار
 
لميس محمد
اعلنت أكديمية فنون وعلوم الصور المتحركة أنها ستعلن القائمة المختصرة لـ جوائز الأوسكار 2024 يوم الخميس 21 ديسمبر الجاري، موضحة أنها اغلقت فترة التصويت على القائمة المختصرة لجوائز الأوسكار .

القائمة القصيرة لـ جوائز الأوسكار 2023

 

ومن المقرر أن يتم إعلان القائمة القصيرة لـ جوائز الأوسكار في 10 فئات: الأفلام الوثائقية الطويلة (15)، الموضوع الوثائقي القصير (15)، الأفلام الطويلة الدولية (15)، الماكياج وتصفيف الشعر (10)، الصوت (10)، الموسيقى التصويرية الأصلية ( 15)، الأغنية الأصلية (15)، فيلم الرسوم المتحركة القصير (15)، فيلم الحركة الحية القصير (15)، والمؤثرات البصرية (10).

أفلام الأوسكار 2024

 

ويتوقع العديد من النقاد والمهتمين بالسينما العالمية أن تشهد ترشيحات جوائز أوسكار 2023 منافسة شديدة على جائزة أوسكار أفضل فيلم، وأن تشمل فيلم الفانتازيا الكوميدي Barbie باربي للمخرجة جريتا جيرويج، وفيلم السيرة الذاتية التاريخي لكريستوفر نولان Oppenheimer أوبنهايمر.
 
كما يتوقع النقاد أن ينافس فيلم باربي على 6 جوائز، منها أوسكار أفضل أغنية ومنها "Dance the Night" و"I'm Just Ken" و"What Was I Made For".
 
الأوسكار
الأوسكار
 
 
كما يتوقع النقاد أن تشمل قائمة الأفلام المتنافسة على جوائز أوسكار 2024 فيلما الرسوم المتحركة المتنافسانThe Boy and the Heron وSpider-Man: Across the Spider-Verse.
 
وتشير التوقعات إن المنافسة على جوائز الفيلم الوثائقي الطويل ستكون الأكثر حدة، ووفقا  للمحادثات مع الناخبين والاستراتيجيين، هناك 7 عناوين فقط تضمن  للتأهل، وبعضها يتمتع بمساعدة إضافية تتمثل في التنافس في فئة الميزات الدولية، ومن بين هذه الأفلام فيلم أربع بنات لكوثر بن هنية من تونس، و Days in Mariupol 20  لمستيسلاف تشيرنوف من أوكرانيا، من المتوقع أن يكون فيلم The Mother of All Lies لأسماء المدير موجودًا في قائمة الأفلام الوثائقية فقط، في حين من المتوقع أن يكون فيلم الرسوم المتحركة "The Peasants" لدوروتا كوبيلا اختيارًا بديلاً للفيلم الدولي.
 
كما يُظهر الناخبون الأوروبيون دعمهم بطرق غير متوقعة، مما يشير إلى إدراج فيلم  Apolonia, Apolonia للمخرجة ليا جلوب، والذي يمكن أن يصبح أيضًا الفيلم المفضل لدى بافتا في المستقبل.
 
أما في مسابقة  الأفلام الطويلة الدولية، والتي يختار عدد غير معروف من الأعضاء المشاركة فيها، تبرز عناوين 13 فيلمًا، والتي تشمل "The Zone of Interest" في المملكة المتحدة، و" The Taste of Things " في فرنسا، و" Fallen Leaves" في فنلندا، ومن الممكن أن يأتي دخول متأخر محتمل من فيلم "وداعا جوليا" السوداني، والذي حظي بإقبال كبير من صناع الذوق واستضافته المنتجة التنفيذية لوبيتا نيونجو.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر