كمال الشناوى: الفتى الأول تعني الرجولة مش معاكسة البنات.. تصريحات زمان

كمال الشناوى كمال الشناوى
 
سارة صلاح
تحل ذكرى ميلاد النجم كمال الشناوى، اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر، إذ ولد عام 1918 واستطاع كمال الشناوى وضع اسمه بأحرف من ذهب بأعماله الفنية الباقية في ذاكرة السينما حتى يومنا هذا.

كمال الشناوي والفتى الاول

 

وتحدث كمال الشناوى، في فيديو قديم نادر عن مفهوم لقب فتى الشاشة الأول، إذ قال: قدمت 170 فيلمًا، قمة الأدوار في دور الفتى الأول، وقدمت دور الحبيب والزوج، ولقب الفتى الأول يعبر عن مفهوم الرجولة والنضوج، لا في دور الولد اللى بيجرى وراء البنت ويعاكسها لا ميخدش اللقب، وكنت مشهورا بالأدوار المرحة الخفيفة والعاطفية، وبحب كل الأفلام اللى قدمتها مع النجمة شادية، وعملنا  ثنائى رائع مع بعض وبحب لينا فيلم ليلة الحنة ".  

 

كمال الشناوي وشادية في فيلم ليلة الحنة
كمال الشناوي وشادية في فيلم ليلة الحنة

 

أفلام كمال الشناوي

 

وتمتع الفنان كمال الشناوى بموهبة فنية منذ طفولته حيث قدم أول أدواره وهو لا يزال طالبًا بالمرحلة الابتدائية من خلال فرقه المنصورة المسرحية، قدم الشناوى خلال مشواره الفنى عددًا كبيرًا من الأعمال الفنية لما يقرب من 270 فيلمًا.
 
وتألق الفنان كمال الشناوى في العديد من الشرائط السينمائية التي تعد من كلاسيكيات السينما المصرية، ومنها عش الغرام، و سكر هانم واللص والكلاب بالإضافة لعدد كبير من الأفلام التي تميز بها خلال تلك المرحلة وأصبح بها واحد من نجوم أهم الأفلام، استطاع أن يقدم نفس النجومية فى أفلام مثل "الواد محروس بتاع الوزير"، و"الإرهاب والكباب"، وهو ما ميز النجم الكبير الذى أثبت بذلك حنكته وقدرته على إختيار الأدوار.
 

اخر ظهور لـ كمال الشناوي

 

 
ويعد آخر ظهور سينمائي للفنان كمال الشناوي تجسيده دور الرئيس فى فيلم "ظاظا" بطولة هانى رمزى، كما شارك قبلها في أدوار مختلفة ومميزة بأفلام منها "مهمة فى تل أبيب".
 
نجومية كمال الشناوى استمرت فى الدراما التليفزيونية من خلال أعمال منها مسلسل "العائلة والناس"، ومسلسل "لدواعى أمنية".

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر