وفاة الممثلة المكسيكية آنا أوفيليا صاحبة صوت ماما "كوكو"

الممثلة المكسيكية آنا أوفيلي الممثلة المكسيكية آنا أوفيلي
 
توفيت الممثلة المكسيكية آنا أوفيليا مورجويا التي اشتهرت بأداء الشخصية الرئيسية في فيلم الرسوم المتحركة Coco "كوكو" من إنتاج ديزني وبيكسار لعام 2017، عن عمر 90 عامًا.
 
 
 
قصة فيلم Coco
 
 
 
فاز فيلم Coco "كوكو" الذي يحكي قصة صبي صغير أثناء عبوره إلى أرض الموتى بجائزتي الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة وأغنية أصلية Remember Me
 
 
 
صوت مام كوكو
 
 
 
قامت آنا أوفيليا قوم مورجويا بأداء صوت ماما كوكو المسنة، التي أعاد حفيدها ميجيل إشعال ذكرى والدها، يغني كوكو مورجويا الأغنية الرئيسية للفيلم، "تذكرني"، مع ميجيل.
 
 
 
جوائز فيلم Coco
 
تمت الإشادة بفيلم Coco لتمثيله للثقافة المكسيكية وتم الاحتفاء به لاستكشافه مواضيع ثقيلة، مثل الموت، من خلال عدسة فيلم للأطفال.
 
 
 
تاريخ انا اوفيليا
 
 
 
أشاد المعهد الوطني للفنون الجميلة والأدب في المكسيك ب آنا أوفيليا مورجويا على موقع X/Twitter، وكتب أن "مسيرتها المهنية كانت حيوية للفنون المسرحية في المكسيك".
 
 
 
جوائز انا اوفيليا
 
فازت آنا أوفيليا مورجويا، التي ولدت في المكسيك عام 1933، بجائزة آرييل الذهبية الخاصة للإنجاز مدى الحياة في عام 2011 في حفل تكريم أفضل السينما المكسيكية. ومنحت الجائزة مناصفة للكاتب والمخرج خورخي فونس. طوال حياتها المهنية، كما فازت بجائزة أفضل ممثلة مساعدة في جوائز آرييل (التي تعادل جوائز الأوسكار في المكسيك) في أعوام 1979 و1986 و1996.
 
 
 
أفلام انا اوفيليا
 
 
 
مع أكثر من 100 اعتماد تمثيلي، بدأت آنا أوفيليا مورجوريا بدايتها في إحدى حلقات المسلسل المكسيكي La Tormenta  أشهر أدوارها تشمل The Queen of the Night "ملكة الليل" عام 1994، و Mi Querido Tom Mix عام 1992، و Life Sentence "حكم الحياة" عام 1979.
 
 
 
كان آخر دور تمثيلي ل آنا أوفيليا مورجويا في حلقة عام 2018 من برنامج "José José: El Príncipe de la Canción"، وهو رواية خيالية لقصة حياة المغني المكسيكي الشهير.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر