تكريم هاريسون فورد بجائزة الإنجاز المهني في جوائز اختيار النقاد

هاريسون فورد هاريسون فورد
 

يتسلم النجم هاريسون فورد جائزة الإنجاز المهني في حفل توزيع جوائز اختيار النقاد يوم الأحد 14 يناير الجاري، ليضاف التكريم إلى العديد من الجوائز التي حصل عليها هاريسون فورد.

 

 

أفضل أفلام هاريسون فورد
 

يعتبر هاريسون فورد واحدًا من أبرز نجوم السينما في جيله، وقد لعب أدوارًا في العديد من أكبر الأفلام الناجحة في التاريخ، مما أحدث تأثيرًا لا يمحى، من بينها امتيازات ضخمة مع شخصيات بارزة مثل هان سولو في Star Wars حرب النجوم وعالم الآثار  في سلسلة Indiana Jones إنديانا جونز، حسبما ذكرت صحيفة فارايتي.

 

بالإضافة إلى ذلك، كان لـ هاريسون فورد أدوار لا تُنسى في الأفلام السينمائية الكلاسيكية مثل Blade Runner وThe Fugitive وAir Force One. لقد تم الاعتراف بتأثيره الذي لا يمكن إنكاره من قبل العديد من هيئات الجوائز التي تضمنت ثلاثة ترشيحات لجائزة جولدن جلوب وترشيحه الوحيد لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن أدائه المذهل في فيلم Witness (1985) لأفضل فيلم درامي لبيتر وير.

 

هاريسون فورد (2)
هاريسون فورد 


 

عمر هاريسون فورد
 

تم تكريم هاريسون فورد، البالغ من العمر 81 عامًا، لمساهماته في صناعة السينما، بما في ذلك جائزة ألبرت آر بروكولي بريتانيا من بافتا وجائزة الإنجاز مدى الحياة من معهد الفيلم الأمريكي. وفي مهرجان كان السينمائي العام الماضي، حيث عُرض فيلم Indiana Jones and the Dial of Destiny لأول مرة، مُنح جائزة السعفة الذهبية الفخرية.

هاريسون فورد (3)
هاريسون فورد 


 

اخبار هاريسون فورد
 

يلعب هاريسون فورد حاليًا دور معالج في المسلسل الكوميدي Shrinking ، والذي تم ترشيحه لجائزة الممثل الكوميدي الداعم في حفل CCA لهذا العام. كما أنه يلعب دور البطولة أمام هيلين ميرين في المسلسل الدرامي 1923، وسيلعب دور ثاديوس Thunderbolt روس في فيلم الأبطال الخارقين القادم من  Captain America: Brave New Worldمع أنتوني ماكي.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر