تشارلز دانس وأبطال مسلسل Game of Thrones يدعمون القضية الفلسطينية

تشارلز دانس تشارلز دانس
 
لميس محمد
انضم الممثل العالمى تشارلز دانس إلى زملائه من مسلسل Game of Thrones وهم كاريس فان هوتن وليام كننجهام ولينا هيدي، في دعم القضية الفلسطينية، والقضية التي قامت برفعها جنوب أفريقيا.
 
تشارلز دانس
تشارلز دانس
 
 
ودعموا اتهامات جنوب إفريقيا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية في لاهاي، وقد حظيت قضية جنوب أفريقيا بدعم أكثر من خمسين دولة، الأمر الذي يسلط الضوء على القلق العالمي إزاء الصراع المستمر بين إسرائيل والفلسطينين في قطاع غزة، وهي القضية التي استمرت لمدة مائة يوم وما زال عدد الضحايا في ازدياد.
 
وتشكل هذه القضية جزءًا من عملية قانونية أوسع حيث تتهم جنوب إفريقيا إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية من خلال أفعالها تجاه الفلسطينيين.
 
ومن ثم أكد الممثليين أنه لا ينبغي الاستخفاف بملف القضية الذي قرأه دانس والتهم التي يقدمها، والذى يشير إلى تصرفات إسرائيل على مدى السنوات الـ 75 الماضية، بما في ذلك مزاعم الفصل العنصري والاحتلال والحصار، وهذه الاتهامات، إذا ثبتت، تحمل آثاراً كبيرة بالنسبة لإسرائيل والمجتمع الدولي الأوسع.
 
كما أن تورط جهات فاعلة رفيعة المستوى في هذه المسألة يسلط الضوء بشكل أكبر على خطورتها، مما يؤدي إلى تضخيم الخطاب المحيط بهذه الاتهامات وربما التأثير على الرأي العام والعلاقات الدولية.
 
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر