المخرج ستيف جيمس: أركز فى أفلامى على المهمشين لأننى نشأت فى مجتمع عنصرى

المخرج ستيف جيمس المخرج ستيف جيمس
 
كتب محمود ترك
يركز المخرج ستيف جيمس في مشروعاته الفنية على قضايا المهمين، إذ أشار إلى أن سبب ذلك نشأته في مجتمع بأمريكا يشهد عنصرية شديدة تجاه الأمريكان من أصول أفريقية أو أجنبية أخرى.
 
وأضاف جيمس فى ندوة تكريمه بمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، أنه كان يرى مشاهد حية للعنصرية في بيئته ومع زملائه الذين كان يلعب معهم كرة السلة.
 
وعبر المخرج الأمريكي ستيف جيمس عن سعادته بحصوله على درع تكريم من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، مشيراً إلى أنه كان يتوقع تكريمه شفهياً وفوجئ بتسلمه الدرع.
 
وقال جيمس خلال ندوة تكريمه بمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة: "لدي شعور أنه في المنطقة العربية هناك اهتمام كبير بصناعة الفيلم التسجيلي، وهذه المرة الأولى التي أزور فيها المنطقة العربية".
 
أما عن حضوره فعاليات المهرجان وسط التوتر في الأحداث العالمية والوضع في فلسطين قال: "عندما تلقيت الدعوة شعرت بحيرة تأثرا بما يحدث في غزة، لكن أنا أعيش في شيكاغو منذ 40 عاما وهي أحد أخطر الأماكن في العالم، والإعلام أحيانا يصدر صورة مغلوطة عن بعض البلدان، وبعد بحث لم أتردد في المجيء إلى مصر، خصوصا أن لدي صديقا كان يعيش في مصر لمدة 30 عاماً، وطمأننى بأن كل شيء بخير والأجواء آمنة".

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر