أحمد العوضي في حواره لـ عين اليوم السابع: انتظروا مفاجأت مسلسل حق عرب

أحمد العوضي و ذكي مكاوي أحمد العوضي و ذكي مكاوي
 
ذكي مكاوي

أحمد العوضي: النجاح في السينما والدراما بنفس القدر ليس سهلا ومعادلة صعبة

أحمد العوضي: تعلمت من "نوتة" الأستاذ نور الشريف كيفية بناء الشخصية وخلق قالب خاص بها

 أحمد العوضي: تجربتي في أولى مسلسلاتي الإذاعية على 9090 مميزة

 

حقق النجم أحمد العوضي نجاحا كبيرا منذ بداية وباتت أعماله تحقق نسب مشاهدة كبيرة بأعماله التي صارت محل انتظار وترقب من قبل جمهوره ومحبيه ممن ينتظروا في أدواره وجبة دسمة سواء من خلال القالب الدرامى المميز لأحداثها أو اللزمات التي تصاحب شخوصه، ما يجعل مسلسل حق عرب الذى يخوض به أولى بطولاته الدرامية التلفزيونية بصورة منفردة من أبرز مسلسلات رمضان الجاري، سواء لجماهيريته أو الدراما التى يتميز بها العمل، وهو ما دفعنا لإجراء حوار خاص معه تحدثنا معه فيه عن أمور عديدة مثلما يظهر في السطور التالية.

 

احمد العوضي.. هل كنت تتوقع ردود الفعل الكبيرة على المسلسل منذ اللحظة الأولى لطرح برومو العمل وعرض الحلقة الأولى؟

تعودت خلال أي دور على بذل قصارى مجهودي من أجل خروجه بالشكل الملائم للجمهور الذى أصفهم بـ "اخواتي" دائماً، وأسعد أنهم دوماً خير سند لي وفى ظهرى،  ما يجعلني أحاول أكثر كى أرضيهم بأفضل مما يتوقعوا.

 

حينما تم طرح البرومو، هل خفت وشعرت بمسئولية أكبر بعدما حقق نسب مشاهدات كبيرة بالملايين، تصدر بها الأرقام متخطياً 5 ملايين مشاهدة في أقل من 3 أيام؟

 

ليس خوفا بمعني الكلمة، ولكن شعرت بمسؤولية أكبر، لأن هناك جمهور كبير ينتظر، وهذا ما أشعر به في كل عمل، لأني لولا وجود أناس يحبوني وينتظروا أعمالي لما وصلت إلى ما حققته مطلقاً، ما جعلني مهتم أكثر بكل التفاصيل في عمل يليق بطموحات المشاهدين.

 

شهد تصوير المسلسل كواليس لم تكن سهلة منها دخولك المستشفى، ماذا شعرت وقتها؟

لم أكن اتخيل كم ردود الأفعال الكبيرة التي حصلت بعد الأزمة الصحية التي أصابتني، ما زادني إصراراً على العودة بقوة، والأمر كله كان عبارة عن نزلة برد ولكنني أهملت في نفسى وحملت عليها بمعني أصح، لرغبتى في التركيز على العمل، وهو ما ضرني وبناءا عليه دخلت المستشفى، ثم خرجت منها وكلي تركيز بصورة أكبر وحماس لتنفيذ مشاهد العمل بأعلى حرفية.

 


 

مشاهد أحمد العوضي اكشن
 

اعتدت على تنفيذ مشاهد الأكشن بنفسك، هل إصابتك في التصوير جعلتك تستعين بدوبلير؟

لا نهائياً، فقد عدت لتنفيذ المشاهد في الوقت الذى كنت فيه أستطيع التصوير بالشكل الأمثل، وبالمناسبة العمل عبارة عن حدوته مميزة لا تقتصر على الأكشن فقط، وإنما هناك القصة الرومانسية والمشاهد الدرامية الصعبة في خط درامى سيتطور مع عرض الحلقات تباعا.

 

جمهور أحمد العوضي بات معتاداً على لزمات معينة لكل شخصية على حدة، سواء هشام عشماوى أو الخديوي، الكوماندا، هل عرب السويركي يصاحبه لزمات مختلفة؟

بالتأكيد، هناك مفاجآت عديدة، منها ما ظهر في البرومو مثل وحدوا الواحد، وغيرها من اللزمات التي أتمنى أن تلقى إعجاب الجمهور مثلما حدث مع جملة "على الله حكايتك"، وغيرها من الجُمل.

 

هل تشارك في كتابة تلك الجمل مع مؤلف العمل؟

الشخصية من إبداع مؤلف العمل، ولكن مذاكرة الشخصية وإضفاء لمسات عليها وظيفة الممثل بالتعاون مع المخرج والمؤلف، وكل لزمات الشخصيات كانت من تأليفى، وكما سبق وذكرت تلك الجمل من شخصيات حقيقية قابلتها في الشارع، سواء حينما قدمت شخصية بروسلى التي تصدرت وقتها التريند وحتى كل دور قدمته.

 

من أين تعلمت بناء الشخصية بهذا الشكل؟

الراحل نور الشريف تشرفت بأننى تعلمته منه هذا الأمر، فقد كنت أري عنده كراسة أشبه بـ نوتة صغيرة، يكتب فيها ملاحظات على شخصيات يشاهدها في الحقيقة، وكان يخبرني أن تلك الملاحظات ستساعده مع الأدوار التى يقدمها، لأنها تكون طبيعية حينما يقدمها ومبنية على واقع.

 

يتضح من الوهلة الأولى للمسلسل وجود صراعات عديدة وتفاصيل مختلفة لشخصياته، مثل صراعك مع وليد فواز في أول تعاون بينكما بالإضافة لـ دنيا المصري التي تشاركك للمرة الثانية بعد مسلسل ضرب نار ، ودينا فؤاد التي تتعاون معك للمرة الثالثة.. حدثنا عن ذلك؟

 

العمل يتضمن فنانين كبار بالفعل، وكلاً منهم سيظهر بشكل مغاير خلال الأحداث، ومثلما ذكرت بخصوص  وليد فواز فإنه يخبىء مفاجآت عديدة، ويجمعنا صراع كبيرة بأحداث المسلسل، بالإضافة إلى دنيا المصري التي تظهر بصورة مغايرة تماماً عما ظهرت عليه بالعمل الماضى في مسلسل "ضرب نار"،  أيضاً دينا فؤاد التي عملنا معاً وبيننا كيميا مميزة ظهرت بأعمال مثل "اللى ما لوش كبير" وقبلها "الإختيار"، بالإضافة إلى الفنانين الكبار أمثال رياض الخولي ووفاء عامر، لذا أعد الجمهور بمفاجآت عديدة خلال أحداث العمل.

 

من الدراما إلى السينما، والذي شهد العام الجاري أولى بطولاتك فيها أيضاً، هل تشعر أن 2024 عام حاسم بالنسبة لك؟

 

بالتأكيد، فقد بدأ بأولى بطولاتى في عالم السينما، مع فيلم "الاسكندرانى" الذى أعتز به جداً خاصة أنه عمل من تأليف كاتب كبير مثل أسامة أنور عكاشة وإخراج المميز في صناعة السينما خالد يوسف، بالتالي كان مميزاً بالنسبة لي خاصة أن العمل تكلل بالنجاح، الأمر الذى ظهر مع أرقام الإيرادات التي اقتربت من 30 مليون جنيه، وبالتالي هو عام أسعد به وأتمني أن يستمر التوفيق معي في مسلسل "حق عرب".

 

بصراحة شديدة، ما المقرب بالنسبة لك أكثر السينما أم الدراما التلفزيونية ؟

بالتأكيد الدراما، فرغم محبتى الشديدة للسينما وعشقى لها، ومحبتى أن يكون لى تاريخ فيها، ولكن الدراما لها في قلبى مكانة أكبر عن السينما، ربما بسبب أن بدايتي كانت فيها، ومحبتى لأن التليفزيون في كل بيت، وبالتالي العمل يمكن مشاهدته من قبل الجميع، وبإمكانه عمل حالة خاصة ومميزة بين الجميع، ولكن هذا لا يعني أنني لا أتمني عمل تاريخ كبير في الاثنين فأنا أتمني أمنية في السينما والدراما وليست سهلة.

 

ما تلك الأمنية ؟

النجاح في السينما والدراما بنفس القدر أمر ليس سهلا تماماً، وهى معادلة ليست سهلة تماماً، فهناك فنانين قلائل استطاعوا النجاح بنفس القدر ما بين الدراما والسينما، وأتمني أن أكون منهم، وهو ما يستلزم مجهوداً مضاعفاً.


 

تريند أحمد العوضي
 

هل تصدر العمل للتريندات على السوشيال ميديا يعد مقياس النجاح بالنسبة لك؟

 

النجاح على السوشيال ميديا "طعمه حلو ويفرح" مع تصدر اسم المسلسل التريند وله مؤشر، لكنه في النهاية يبقى من ضمن عناصر أخرى تعكس نجاح العمل وأهمها رأي رجل الشارع، فحينما أسير في الشارع وأجد الرجل البسيط يحيينى ويتحدث معى عن المسلسل أشعر أن العمل حقق المرجو ونجح.

 

ولكن هناك من ينتقدك بحجة أنك لا تجيد إلا الأدوار في الدراما الشعبية، ماذا ترد عليه؟

أحترم أي نقد، ولكن هل دوري بمسلسل "الاختيار" مع شخصية هشام عشماوي ينتمي لنوعية الدراما الشعبية، كما أن كل دور أقدمه أعتقد أنه غير مكرر لما قبله، وإلا ما كان حقق أي نجاح وكانت الناس شعرت بالملل  مني.

 

أيضاً رمضان يشهد تجربة إذاعية لك مع أولى مسلسلاتك الإذاعية في الراديو 9090، حدثنا عن تلك التجربة؟

مسلسل "جريمة نص الليل" تجربة مميزة أحببتها جداً خاصة أن الراديو 9090 له مكانة كبير في قلبى وجماهيرية كبيرة بقطاع كبير من المستمعين، والوقوف أمام ميكرفون الإذاعة في حد ذاته تجربة جديدة علي وسعدت بها جدا.

 

 

نجوم مسلسل حق عرب
 

دينا فؤاد / رياض الخولى /  وفاء عامر / وليد فواز / دنيا المصرى / كارولين عزمى / أحمد صيام/ سلوى عثمان / وفاء مكي / أحمد عبد الله محمود / ميدو ماهر/ الطفل منذر مهران

تأليف محمود حمدان، وإخراج إسماعيل فاروق وإنتاج شركة سينرجى

 

قصة مسلسل حق عرب
 

تدور أحداث مسلسل حق عرب في منطقة الجمالية في زمننا الحالي مع سيد المنطقة عبد ربه وهو رجل في السبعينات من عمره ويخافه الجميع، عبد ربه له أخ "عطوة" يكون دائماً بجانبه ويطيع أخاه الأكبر دائماً، وفى يوم من الأيام يكتشف عبد ربه أن أحد رجاله الثلاثة المقربين يخونه، وهنا يظهر عزت السويركى رجل شريف، عزت هو أقرب الناس إلى عبد ربه وعندما يلتقى بصباح الجياش نعود إلى ماضٍ ملىء بالأحداث.

 

 

مواعيد عرض مسلسل حق عرب
 

تعرض قناة ON مسلسل حق عرب فى تمام الساعة 12:00 منتصف الليل، كما يعرض على منصة Watch it.


 

مسلسل جريمة نص النيل
 

 بطولة أحمد العوضي ومي كساب، ويعرض في تمام الساعة  4 عصرا، ويعاد الساعة 11:30 صباحا على الراديو 9090.

 

أحمد العوضي
أحمد العوضي

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر