أميرة مكاوي تكتب .. عين مشاهد عادي على "مسار إجباري" شخصيات لها لغتها ومفرداتها الخاصة ومشاعر ومشاكل حقيقة

أميرة مكاوي أميرة مكاوي
 
ارتبط شهر رمضان الكريم بالدراما التليفزيونية في مصر منذ سنوات عديدة، واستطاع الفن المصري أن يحولها إلى عادة وطقس في العالم العربي بأجمعه، ينتظر فيه الجمهور الإنتاج الدرامي الرمضاني، ويرتبط بأعمال تصبح فيما بعد جزء من ذكرياته وربما تكوينه الإنساني لذا يحرص المبدعون على تقديم دراما بها من التنوع ما يأملون به أن يكونوا جزء من التاريخ الذي سيذكر في المستقبل وذكريات لأجيال تالية.
 
أحد الاعمال التي تحمست لمشاهدتها حين تم الإعلان عنها هذا الموسم هو "مسار إجباري"، أول إنتاج للمتحدة ستوديوز وكان التحمس في محله ولم يخب ظني في القائمين على العمل، الذي يتولى بطولته عصام عمر وأحمد داش وصابرين وبسمة وإخراج نادين خان وسيناريو وحوار أمين جمال ومحمد محرز ومينا ببياوي. 
 
"مسار إجباري" عمل يكتبه ويخرجه ويقدمه شباب فأتى طازجا يحمل فكرة مختلفة عن المعتاد ورؤية فنية ظاهرة وأب يتعرض لأزمة صحية يكشف معها عدد من الأسرار بدايتها أنه لديه عائلتين لا يعلم أي منهم عن الآخر، وأبناء يضطرون للتعامل مع بعضهم البعض لمواجهه ما تركه الوالد.
 
سيناريو وحوار رشيق أستطاع فريق الكتابة فيه أن يخلق لكل شخصية لغتها ومفرداتها الخاصة وأن لا يقع في فخ المط إلى الان، ويفدم ما بين السطور مشاعر ومشاكل حقيقة لما يمكن أن تواجهه الأسرة و الأبناء نتيجة عدم وجدود الأب بشكل كاف.
 
نادين خان مخرجة واعدة، تحمل تميزا لا يمكن انكاره، تملك عين شديدة الرفاهية تقدم الشارع والمناطق المصرية ما بين القاهرة القديمة والأحياء الشعبية مرورا بالمناطق الأكثر حداثه بعين عاشق، ورؤية درامية جفيفه تميزت فيها بالكادرات المختلفة التي لا تقدم فيها فقط مشهد بديع وانما معنى يخدم العمل في إيصال شعور ما للمتلقي، وحرصها على أن تخرج إلى الشوارع والبيوت متحرره من الديكورات الجافة يحسب لها، مما خلق للأحداث وللمسلسل قربا لدى المتلقي لأنه يرى حقيقة يعرفها وبعدا  أخر في التلقي وما يحسب أيضا لهذا العمل هو ديكور أحمد زهران الذي جعلني أتساءل من شده اهتمامه بالتفاصيل وواقعتها عن أي الاماكن حقيقة وأيها من صنعه .
 
عصام عمرو وأحمد داش رغم حداثة أعمارهم وعدد أعمالهم السابقة القليل الا انهم يملكون موهبة هدرة تتطور من عمل إلى أخر مع اتقان واجتهاد في تقديم الشخصية وروحها صابرين وبسمه في أفضل حالاتهم الفنية وجميع العناصر والشخصيات المساعدة في مكانها الصحيح موسيقى تصويرية ناعمة لأمير خلف تصاحبك داخل العمل وتؤكد على معاني الحوار ومونتاج محسن عبد الوهاب الذي يحمل سلاسة رائقة في التنقل بين المشاهد بعضها البعض إلى الآن مسار إجباري عمل يستحق المتابعة والإشادة عمل اجتماعي طازج مقدم من شباب جميعهم يجعلوك تتأكد وتتطمأن أن مصر نهر مواهبها لن ينضب أبدا تحية واجبة لدينا كريم وعماد ربيع المشرفين على الإنتاج لاختيارهم هذا النص وحرصهم على اختيار عناصر عمل تبرز النص وتقدم الجميع في أفضل صورة ولتقديم باكورة انتاج للمتحدة ستوديوز تنبئ باختيارات موفقة قادمة.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر