أحمد الرافعى راوي مسلسل "الحشاشين": قراءتي عن الطائفة سهلت مهمتي وأتمنى تجسيد شخصية الإمام أبو حامد الغرالي

الحشاشين الحشاشين
 
لميس محمد
لفت النجم أحمد الرافعى الأنظار إليه بأدائه الصوتي في مسلسل "الحشاشين" إذ يقوم بدور الراوى لأحداث العمل الذي يتصدر بطولته النجم كريم عبد العزيز ويعرض ضمن دراما رمضان 2024على قناةDMC، ليقدم معلومات عن أحداث العمل التاريخي ويعرف الجمهور بالصراعات الدائرة في الفترة التاريخية التي يتناولها العمل، إذ قال في تصريحات لـ "عين اليوم السابع" إن صناع العمل تواصلوا معه للاتفاق على تفاصيل أدائه.
 
وأضاف: اتفق صناع العمل معي على استخدام طريقة للحكي معتمدة بشكل أساسي على تلخيص ما يحدث في الحلقة السابقة لتعرض في بداية الحلقة الجديدة، إضافة إلى مجموعة من المعلومات الجديدة عن المسلسل وقصة الحشاشين".
 
مذاكرة الرافعي لـ قصة طائفة الحشاشين وإلمامه بمعلومات وفيرة عنها في وقت سابق، سهلت كثيرا من مهمة راوية الأحداث، إذ أوضح:" لم أواجه أي صعوبات، بسبب مذاكرتي الجيدة لتاريخهم، لأنه في خلال 2012، تقدمت بطلب لإخراج مسرحية عن "الحشاشين قصة حسن الصباح" للمسرح القومي، واشتغلت عليها لمدة عامين تقريبا، وكان من المقرر أن يتولى بطولتها النجم أياد نصار، ولكن للأسف لم يكتمل العمل.
 
ووصف الرافعي مسلسل "الحشاشين" بأنه عمل ممتع وإنتاج ضخم ومميز، ولهذا كان مستمتعا بمهمة بحكي الحدوتة بصوتها، خاصة مع التناول المتميز للمؤلف عبد الرحيم كمال، والمجهود الكبير للمخرج بيتر ميمي على الشاشة.
 
يضم المسلسل العديد من النجوم بجوار كريم عبد العزيز يجسدون العديد من الشخصيات التاريخية، وحول الشخصية المفضلة له قال الرافعي: مغرم بشخصية الإمام أبو حامد الغزالى، التي يجسدها النجم نضال الشافعي، وأتمنى تقدمها في عمل فني، لأنها من أقوى الشخصيات، وله كتاب شهير بعنوان "فضائح الباطنية وفضائل المستظهرية".
 
كما كشف الرافعي عن سعادته بـ ردود الفعل علة مشاركته في مسلسل "الحشاشين" بصوته قائلا:" سعدت بها للغاية، لأن المشاهد تعرف منذ البداية على صوتي، وتلقيت عدة رسائل تهنئني على العمل.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر