"جودر" تجربة نحو عالم الخيال بعد نجاح "رسالة الإمام"

تيمور تيمور تيمور تيمور
 
آسر أحمد
غاب تيمور تيمور عن المشهد الدرامي التلفزيوني والمنافسة الرمضانية سنوات عدة، حتى عاد في تجربة تاريخية دينية شديدة التميز العام الماضي بعنوان "رسالة الإمام"، ويبدو أن هذه النوعية من الأعمال الصعبة فنيا تشعل حماس مدير التصوير وتشبعه فنيا ليدخل تحديا جديا من خلال مسلسل "جودر" المأخوذ عن روايات "ألف ليلة وليلة".
 
المسلسل المقرر عرضه في النصف الثاني من شهر رمضان، تطلب العمل به مجهودا كبيرا، إذ يعود بالمشاهد إلى الحكايات التراثية الشهيرة، لتحكي شهرزاد إلى شهريار قصة جودر المصري، التي أعاد الكاتب أنور عبد المغيث تناولها بمعالجة جديدة، إذ قال تيمور لـ "اليوم السابع: كان التحدي بالنسبة لنا كصناع العمل يتمثل في كيفية تحقيق خيال المؤلف بدرجة كبيرة ليصل إلى المشاهد، الأمر الذي لمسناه في ردود الأفعال عقب عرض الإعلان الترويجي للعمل.
 
مدير التصوير الذي يؤمن بضرورة التوافق الفني مع المخرج ومهندس الديكور ليشكل الثلاثي كتيبة عمل واحدة متناغمة، حرص على استخدام كاميرات عالية الدقة لتساعد في إظهار أدق التفاصيل في الديكورات والملابس وفي نفس الوقت تساعد قسم الخدع السنيمائية والمؤثرات البصرية على إظهار الجرافيكس في دقة وجودة عالية كما ظهرت في الإعلان الترويجي للعمل.
 
كما حرص على التواصل الدائم مع قسم الجرافيكس للتعاون في تخيل الأماكن التي لم يشاهدها أحد فهي من وحي خيال المؤلف، مع أيضا رؤية المخرج إسلام خيري. 
 
تيمور  تيمور
تيمور تيمور

تيمور تيمور
تيمور تيمور
 
وبعد النجاح الكبير الذي حققه تيمور مع مسلسل "رسالة الإمام" قرر الاستعانة بنفس فريق عمل المسلسل في تجربته المنتظرة "جودر" إذ قال: نجحنا في مسلسل (رسالة الامام) وهو من الأعمال التاريخية أيضاً لكن "جودر" أتاح لي الفرصة لإظهار قدرات جديدة لدي كمدير تصوير .
 
المسلسل يجمع مدير التصوير بصديقه منذ نحو 20 عاما المخرج إسلام خيري عندما كان طالبين في المعهد العالي للسينما، إذ وصفه بأنه نبع الطاقة وأوصل له الصورة والتفاصيل الكاملة التي يحلم بها في إظهار عمل فني ضخم يليق ببلد كبير له تاريخ ضخم في المجال السنيمائي
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر