هذه هى العلاقة بين زهرة العلا وإلهام شاهين وأحمد سعيد عبدالغنى

زهرة العلا زهرة العلا
 
إيناس كمال

علاقة فنية وعائلة ربطت الفنانة زهرة العلا وكل من إلهام شاهين وأشرف مصيلحى وكل من الفنان سعيد عبدالغنى ونجله الفنان أحمد سعيد عبدالغنى.

فى مثل هذا اليوم 10 يونيو ولدت زهرة العلا محمد بكر رسمى، عام 1934م فى حى محرم بك بمحافظة الإسكندرية وقضت طفولتها متنقلة بسبب ظروف عمل والدها غير المستقرة، حيث انتقلت مع عائلتها إلى المحلة الكبرى ومنها إلى القاهرة، وهناك حصلت على دبلوم من معهد الفنون المسرحية.

تزوجت الفنانة زهرة العلا مرتين من أقرباء لها لكن لم يدم الزواج طويلا، ثم تزوجت من الفنان صلاح ذو الفقار لمدة عام واحد، ثم تزوجت من المخرج حسن الصيفى لمدة 45 عاما، وأنجبت ابنتيها المخرجة منال الصيفى التى تزوجت من الفنان أشرف مصيلحى، وأمل الصيفى المتزوجة من شقيق الممثلة إلهام شاهين.

والفنانة زهرة العلا هى خالة الفنان أحمد سعيد عبد الغنى، حيث تزوج الفنان سعيد عبد الغنى أخت الفنانة زهرة العلا وأنجب منها الفنان الشاب أحمد سعيد عبد الغنى.

وكان فيلم "أرض أرض" عام 1991 مع فاروق الفيشاوى وإلهام شاهين، هو آخر أعمالها السينمائية، حيث انقطعت بعد ذلك عن عالم الفن وامتنعت عن الظهور فى وسائل الإعلام والمهرجانات والاحتفالات الرسمية حتى تحافظ على صورتها فى أذهان الجمهور.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر