سلطنة عمان تنظم مهرجان ظفار المسرحي العالمي بـ ( 6 ) مسارات مسرحية

الدكتور أحمد الغساني رئيس بلدية ظفار بسلطنة عمان الدكتور أحمد الغساني رئيس بلدية ظفار بسلطنة عمان
 
كتب : جمال عبد الناصر
  • انطلاق المهرجان تحت مظلة "موسم خريف ظفار2024" ويستضيف فرق فنية من مختلف دول العالم في المسرح والفنون المختلفة

 

أعلن الدكتور أحمد الغساني رئيس بلدية ظفار بسلطنة عمان عن انطلاق مهرجان مسرحي عالمي قريبا لمدة 10 أيام ضمن موسم خريف ظفارالذي سيبدأ بدابة من موسم الخريف وحتي أواخر شهر سبتمبر .

مهرجان ظفار المسرحي سيكون مهرجان عالمي علي أرض سلطنة عمان ويأمل منظموه أن يكون الأكبر عربيا والخامس عالميا، وذلك من خلال تنظيمه بـ ( 6 ) مسارات للعروض المسرحية ، وستقام العروض لمدة 10 أيام متواصلة، وسيستضيف المهرجان فرق فنية من مختلف دول العالم في المسرح والفنون المختلفة خلال موسم خريف ظفار الذي سيستمر لمدة 90 يوما .

جدير بالذكر أن الفنون الشعبيّة في سلطنة عمان وفي محافظة ظفار بالتحديد تتنوع وأشهرها فن «الهبوت»، وهو عبارة عن غناء جماعي لا يُستخدم فيه الآلات الموسيقية، ويحمل فيه المشاركون أسلحتهم من الخناجر والبنادق ويقفزون في الهواء، وهناك فنون شعبية أُخرى مثل: فن «الشبانية»، وفن «الشرح»، وفن «الدان»، وفن «اللانزيه»، وفن «القصبة»، وفن «النانا»، وفن «الزنوج».

ويذكر أيضا أن عدد الفرق المسرحية في عام 2019 بسلطنة عمان حوالي (101) فرقة متفرقة في ربوع السلطنة، يشارك الكثير منها في المهرجانات العربية والعالمية، والمسرح في عمان يقوده حاليا الشباب المبدع الذي يصبو إلى توسيع نطاق الابتكار والإبداع في ظل العديد من المتغيرات التي تطرأ على جوهر الفن المسرحي وتطلعاته.

 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر