إهداء فيلم أهل الكهف إلى روح جميل برسوم

جميل برسوم جميل برسوم
 
وداد خميس
أهدى صناع فيلم أهل الكهف بطولة النجم خالد النبوى، العمل السينمائي الصادر حديثا  إلى روح الفنان الراحل جميل برسوم، والسيناريست جابر عبد السلام، في لفتة إنسانية منهم، إذ تضمن تتر المقدمة لـ فيلم أهل الكهف وضع اسم الاثنين.

أبطال فيلم اهل الكهف 

 

يشارك في بطولة فيلم أهل الكهف إلى جانب خالد النبوى، العديد من النجوم منهم غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، محمود حميدة، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، هاجر أحمد، عبد الرحمن أبو زهرة، هاجر أحمد، صبري فواز، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، وعدد آخر من الفنانين ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

قصة أهل الكهف

 

 
فيلم أهل الكهف مأخوذ عن رواية مسرحية من 4 فصول بنفس الاسم للكاتب توفيق الحكيم، وتدور قصتها حول استيقاظ 7 أشخاص داخل كهف بعد 300 عام من النوم عقب هروبهم من من بطش الملك "ديقيانوس"، وعندما يعودون إلى المملكة، ويصطدمون بتغير شكل الحياة بين الشعب وداخل القصر، ويدخلون في صراع مع الشعور بالوحدة بسبب عدم وجود أي ما يربطهم بحياتهم السابقة، وعدم تقبلهم للحياة بشكلها الجديد، ليكون قرارهم العودة مرة أخرى إلى الكهف انتظارا للموت.
 
 
وفاة جميل برسوم
 
وكان الفنان جميل برسوم توفي في مارس 2024، وكان له ظهورا مميزا في موسم دراما رمضان الماضي من خلال مسلسل "فراولة"، بطولة النجمة نيللي كريم.
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر