وفاء الحكيم: قدمنا تجارب مسرح الشاطئ وكدت أغرق فى البحر بسبب المسرح

وفاء الحكيم وفاء الحكيم
 
كتب : جمال عبد الناصر - شيماء منصور
قالت الفنانة وفاء الحكيم: دورة المهرجان هذا العام ولأول مرة أشارك فيها في ندوتين، ولذلك أتوجه بالشكر للدكتور أحمد مجاهد، والدكتورة داليا همام، وأنا خلال هذه الندوة عن مسرح الشارع أرصد هذه التجارب خلال 25 عامًا، وأنا شخصيًا قدمت تجارب في مسرح الشارع وفي مسرح الشاطئ ، وكدت أغرق في البحر في إحدي المسرحيات التي قدمناها علي شاطئ لانني بدأت المشهد وكان لزامًا علي في تقديمه أن ادخل في الماء لأقدم مشهد لكن الأمواج سحبتني وكدت أغرق لولا تدخل الفنان معتز السويفي الذي أنقذني.
 
وأضافت وفاء الحكيم: هناك نوع آخر من العروض لمسرح الشارع تقدم علي العربة الكاروا، وهي مسارح متنقلة، وشكلها ظهر في الأفراح حينما تستعرض الدلالة قصص وحكايات وأغاني عن الأفراح، فالمأثور الشعبي المصري أجرأ من أي مسرح ويقدم بشكل جمالي وهو نابع من هويتنا.
 
وفاء الحكيم من الندوة
وفاء الحكيم من الندوة
 
وفاء الحكيم
وفاء الحكيم
 
جانب من الندوة
جانب من الندوة
 
ندوة المهرجان القومى للمسرح
ندوة المهرجان القومى للمسرح
 
مهرجان المسرح المصري، يعد حدثًا فنيًا مهما لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل، إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواه والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان، ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.
 
مهرجان المسرح المصري تنظمه وزارة الثقافة المصرية تحت قيادة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتحمل دورته المقبلة اسم الفنانة الكبيرة " سميحة أيوب "، ويستمر المهرجان  حتى 17 أغسطس 2024، على مسارح القاهرة، وتتكون اللجنة العليا من الفنان محمد رياض (رئيسا) والفنان ياسر صادق (مديرا للمهرجان) ومنسق عام المهرجان أ. ماجدة عبد العليم، وأعضاء اللجنة هم: الناقدتان علا الشافعي، عبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي، المخرج إسلام إمام.
 
بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم: المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي ،الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب، والكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان القدير إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر