اكتوبر النصر والسلام..عنوان ندوة بكلية التربية جامعة 6 أكتوبر عن عظمة جيشنا المصري

 
كتب : جمال عبد الناصر

تحت رعاية الدكتور أحمد زكي بدر رئيس مجلس أمناء جامعة ٦ اكتوبر والدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة والدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة، تنظم كلية التربية بقيادة د. رقية شلبي عميد الكلية ندوة بعنوان ( اكتوبر النصر والسلام)  وذلك غدا الخميس 17 اكتوبر 2024، ويحاضر فيها اللواء أركان حرب نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق للتحدث عن عظمة وإنجاز الشعب المصري وجيشه في الانتصار العظيم الذي حققه في حرب أكتوبر.

يصاحب الندوة كورال الطلاب والذي سوف يقوم بأداء الاغاني الوطنية المصرية التي صنعت من أجل تنمية روح الانتماء والحماس والتي تغني بها كبار المطربين والمطربات .

لم تكن حرب أكتوبر المجيدة مجرد معركةٍ عسكريةٍ خاضتها مصر وحققت فيها أعظم انتصاراتها، وإنما كانت اختبارًا حقيقيًا لقدرة الشعب المصري على تحويل الحلم إلى حقيقة، فلقد تحدى الجيش المصري المستحيل ذاته، وقهرَهُ، وانتصر عليه، وأثبت تفوقه في أصعب اللحظات التي قد تمر على أي أمة.

حقق جيل أكتوبر العظيم ملحمة النصر، واستطاع تحطيم أسطورة جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي لا يقهر، ورفع راية الوطن على ترابه المقدس، وأعاد للعسكرية المصرية الكبرياء والشموخ، حين عبر عشرات الآلاف من أبطال القوات المسلحة، يوم 6 أكتوبر عام 1973، إلى الضفة الشرقية لقناة السويس، لاستعادة أغلى بقعة في الوطن هي سيناء، واستعاد المصريون معها كرامتهم واحترام العالم.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر