قُتلت قبل إصدار ألبومها الأخير.. ما لا تعرفه عن فاتن فريد

فاتن فريد فاتن فريد
 
إيناس كمال

على عكس المألوف من فنانات الزمن الجميل، اللاتى كانت نهايتهن فى أغلبها على سرير المرض أو بعيدا عن العائلة والأصدقاء، كانت الفنانة فاتن فريد والمشهورة بأغنيتها "اللى تعبنا سنين فى هواه"، توفيت منذ 7 أعوام وتحديدا فى فبراير مقتولة فى شقتها فى فيصل، بطعنات سكين من عامل فى محطة بنزين يمتلكها زوجها.

فى مثل هذا اليوم 18 يونيو ولدت نبيلة عباس مرسى عام 1945 فى القاهرة. درست الموسيقى فى معهد الموسيقى العربية القسم الحر.

ذاع صيتها فى بداية حياتها كمطربة فى سوريا ولبنان، ثم غنت بصوتها فى بعض الأفلام، فى 1975 عملت فى السينما وقدمت عددا من الأدوار السينمائية لم يكن فى أى منها دور البطولة.

وفى الثمانينات والتسعينات قامت بإنتاج أفلامها التى قامت بأدوار البطولة بها، من أشهر أغنياتها "اللى تعبنا سنين فى هواه" والتى غناها عدد كبير من المطربين وأغنيات "نص كلامك كدب" و"حبيه وخوديه" و"ياخسارة".

لم تتجاوز مسيرتها الفنية الـ25 فيلمًا وعدد من الأغنيات، عكفت ابنتها "سمر" على تجميعها فى "سى دى" لطرحه فى الأسواق بعد وفاتها.

تزوجت فاتن عدة مرات وأنجبت 5 بنات هن: "هويدا، منال، غزال، سمر، ودلال"، وقبل رحيلها بعام ونصف تزوجت من مالك محطة للبنزين، وأنتج ألبومها الأخير الذى انتهت فيه من غناء 25 أغنية قبل وفاتها، إلا أن ابنتها سمر صرحت بوقوع خلاف بين والدتها وزوجها، دفع المطربة لطلب الطلاق وفسخ التعاقد على الألبوم.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر