كوميديا هنيدى وجرأة منة ورهان السقا فى انتظار حلم الجمهور بعيد الفطر

منة شلبى ومحمد هنيدى منة شلبى ومحمد هنيدى
 
عماد صفوت

ينتظر الجمهور المصري والعربي كل عام وبترقب، الأفلام التي يتم عرضها خلال موسم عيد الفطر، الذي يكون دائمًا حافلًا بالعديد من الأعمال المميزة، التي يبدع القائمين عليها بتقديم أفكارًا جديدة ومختلفة تحاول الانتقال بالجمهور من شاشة الدراما التي تستحوذ عليهم في السباق الرمضاني، لشاشة السينما التي دائمًا ما يكون لها طابع خاص ومميز.

عيد الفطر يشهد منافسة شرسة بين مجموعة كبيرة من الأبطال أصحاب الإيرادات الهائلة والتاريخية في مجال السينما، وهو ما يؤكد أن الجمهور سيكون على موعد مع مشاهدة الأفلام المتنوعة والجيدة، يطل علينا تامر حسني بفيلم «تصبح على خير»، ويظهر أحمد السقا من خلال فيلم «هروب اضطراري»، بينما يعود محمد هنيدي للسينما بفيلم «عنتر ابن ابن ابن ابن  شداد»، وينافسهم هذا العام محمد رمضان من خلال فيلم «جواب اعتقال» الذي يناقش قضية الإرهاب، والمخرج مروان حامد ينافس بمجموعة كبيرة من النجوم من خلال فيلم «الأصليين» المتوقع له أن يحدث ضجة كبيرة خاصة وأن البرومو الخاص به أحدث حالة من الجدل والغموض لدى الجمهور والنقاد.

«تصبح على خير»

في البداية نتعرض لفيلم «تصبح على خير»، وهو العمل الذي يراهن عليه تامر حسني، الذي أكد في تصريحات صحفية، أنه يقدم من خلاله فكرة جديدة ومختلفة لم تقدم من قبل في السينما المصرية والعربية، تامر يتعاون في «تصبح على خير» مع صديقه المخرج محمد سامي، الذي تعاون معه في آخر أفلامه «أهواك» الذي حقق أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية، ويشارك في بطولة الفيلم نور اللبنانية، درة التونسية، ومى عمر، ومحمود البزاوي، تأليف وإخراج محمد سامى.

 
FB_IMG_1496258021334

الأغنية الدعائية للفيلم أعتبرها تامر حسني بمثابة مفاجأة لجمهوره، حيث يقدم دويتو مع اللبنانية إليسا، بعنوان «برا الشبابيك»، كلمات محمد جمعة، ألحان أحمد محي، توزيع يحيى يوسف، هندسة صوت ياسر أنور.

الجزء الخاص بتامر حسني تم تسجيله في TH مع المهندس والموزع هيثم راضي والمهندس والملحن عبد الرحمن شوقي، بينما الجزء الخاص بإليسا تم تسجيله في ستوديو الموزع ناصر الأسعد.

maxresdefault

 

«هروب اضطراري »

العمل الثاني الذي ينافس في شباك التذاكر خلال موسم عيد الفطر، هو فيلم «هروب اضطراري» لأحمد السقا صاحب الرصيد الأكبر من أعمال الإثارة والأكشن، حيث حقق من خلالها العديد من النجاحات طوال مشواره الفني الذي امتد لسنوات عديدة.
 
فيلم-هروب-اضطراري-201733

«هروب اضطراري» دفع السقا للدخول في معسكر مغلق قبل بدء تصويره، وذلك من خلال مضاعفة ساعات تواجده في الجيم، وحرصه على ممارسة الرياضة بشكل دوري ومنتظم لكي يظهر في الفيلم بشكل يليق بالشخصية التي يقدمها، وتتضمن العديد من الحركات الخطرة التي يراهن عليها السقا وصناع الفيلم.

مخرج الفيلم أكد في تصريحات صحفية، أن الفيلم سيقدم نوعية مغايرة من الأكشن التي لم تقدم من قبل في مصر، وأشاد بأداء أحمد السقا الذي رفض كالعادة الاستعانة بدوبلير لكي يقدم المشاهد الخطرة، لتكون المشاهد أكثر واقعية تنال احترام الجمهور.

15319191_10154842082611180_1550976812475592691_n

«هروب اضطرارى» يشارك في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين منهم أمير كرارة، وغادة عادل، ومصطفى خاطر، وفتحى عبد الوهاب، تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد خالد موسى، إنتاج ندى السبكى، ويظهر فيه مجموعة كبيرة من ضيوف الشرف، منهم أحمد حلمي الذي رفض الظهور في البرومو الرسمي للفيلم رغبة منه في عدم إظهار الشخصية التي يقدمها داخل أحداثه.

«عنتر ابن ابن ابن شداد»

نجم الكوميديا محمد هنيدي، الذي غاب عن السينما لفترة طويلة بعد طرح فيلم «يوم مالوش لازمة» يعود هذا العام بفيلم «عنتر ابن ابن ابن ابن شداد»، وهو عمل يدور في إطار كوميدي كعادة هنيدي الذي استطاع أن يتربع على عرش الكوميديا لفترة طويلة.

3106118-افيش-الفيلم

 

هنيدي هو الآخر روج للفيلم عبر حساباته على مواقع التواصل بطريقة كوميدية أيضًا، حيث كتب عبر فيس بوك: شكرًا لكل زملاء الأكشن فين ديزل وبويكا وارنولد شوال رنجة بس ده وقت هنيدي، أكبر فيلم اكشن منذ بداية التاريخ دم وعضم بيتكسر ورجول بتطير هنا وهنا واللى بيخاف يروح.. فيلم العيد عنتر ابن ابن ابن ابن شداد.

152164-لوك-هنيدي-وباسم-سمرة-وعلاء-مرسي-في-عنتر-ابن-ابن-شداد

فيلم «عنتر ابن ابن ابن شداد» بطولة محمد هنيدى، وباسم سمرة، ولطفى لبيب، ودرة، تأليف أيمن بهجت قمر، إخراج شريف إسماعيل، إنتاج يوسف الطاهر.

«الأصليين»

يأتي في نفس القائمة التي تنافس على إيرادات العيد فيلم «الأصليين» للمخرج الشاب مروان حامد، برومو الفيلم فور طرحه على الصفحة الخاصة بالفيلم على موقع «فيس بوك» حقق ما يقرب من 6 مليون مشاهدة، وهو البرومو الذي عرض بشكل صامت، ليظهر حالة من الغموض والترقب، وظهرت فيه منة شلبي بشكل مثير، أثار استهجان البعض، إلا أن القائمين على العمل طالبوا الجمهور بضرورة مشاهدة العمل قبل الحكم عليه.

 

IMG_6383 (1)

 

الشركة المنتجة، روجت للفيلم أيضًا عبر فيس بوك، الذي أصبح بمثابة منصة رئيسية للترويج لأي عمل، وقامت بعمل مجموعة من الصور تضم بعض العبارات التي ستظهر خلال أحداث الفيلم على لسان أبطاله، الفيلم بطولة منة شلبى، خالد الصاوى، وكندة علوش، تأليف أحمد مراد، إخراج مروان حامد، إنتاج نيوسينشرى، وريد ستار.

IMG_6388

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر