5 مسرحيات تكتمل بها فرحة العيد.. تعرف عليها

العيال كبرت العيال كبرت
 
منة شعبان

ارتبطت أيام العيد وفرحته بطقوس ثابتة لدى المصريين منذ سنوات، ورغم أن هذه الطقوس مكررة إلا أننا لم نشعر بالملل منها، وأصبحنا ننتظر العيد للاستمتاع بهذه الطقوس، ومن أهم هذه الطقوس كانت المسرحيات التى تعرض على التليفزيون المصرى، ومن أشهرها.. 

العيال كبرت

العيال كبرت

تعتبر مسرحية العيال كبرت من أهم المسرحيات التى ينتظرها المشاهد، لم تحتويه على كوميديا، وأهم ما يميزها هو أنها تعتمد على البطولة الجماعية فهى تضم أحمد زكى ويونس شلبى وسعيد صالح وحسن مصطفى، فكل منهم يمتلك شخصية وحسا فكاهيا مختلفا عن الآخر وهو ما يدفع المشاهد بعدم الشعور بالملل.

سك على بناتك

سك على بناتك

رغم أن مسرحية سك على بناتك من بطولة نجم الكوميديا الراحل فؤاد المهندس إلا أنه أستطاع أن يبرز أسماء كوميدية أخرى من خلال المسرحية مثل سناء يونس وأحمد راتب ومحمد أبو الحسن، وهى من المسرحيات التى اعتدنا مشاهدتها فى العيد ولم نشعر بالملل من تكرار مشاهدتها.

شاهد ماشافش حاجة

شاهد ماشافش حاجة

لا يجوز أن يمر العيد بدون مشاهدة عمل للزعيم عادل إمام، فتاريخه ملىء بالأفلام والمسرحيات ولعل أبرزها مسرحية "شاهد ماشافش حاجة " لما تحتويه من عدة مواقف كوميدية أبرزها مشهده مع الأسد أو مشهد المحكمة.

كارمن

 

كارمن

محمد صبحى من الفنانين القلائل الذى استطاع إدخال القيم والمبادئ فى المسرحيات الكوميدية مثل مسرحية كارمن، فدائما ينتظرها المشاهد بشغف وسط عائلته وأبنائه لأنه على علم بقيمة العمل، وانع على علم أنه سيشاهد عمل يخلو من الإسفاف أو الابتذال.

يا وسكينة

ريا وسكينة

احتوت هذه المسرحية على رموز فنية كبيرة على رأسها الفنانة شادية وسهير البابلى وهو ما دفع المشاهد لمشاهدة نجوم الزمن الجميل وهم يقومون بعمل مسرحى كوميدى يحتوى على الغناء والرقص، بشكل مختلف عما رآوه من قبل.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر