فى ذكرى رحيله.. 5 جميلات شاركن محرم فؤاد رحلته الفنية

محرم فؤاد - سعاد حسنى - زبيده ثروت - مريم فخر الدين - ايمان محرم فؤاد - سعاد حسنى - زبيده ثروت - مريم فخر الدين - ايمان
 
ياسمين منصور

تمر، اليوم، الذكرى الـ15 على رحيل المطرب محرم فؤاد، الذي ترك أثرًا في ذهن جمهوره مازال راسخًا حتى الآن، فكان لصوته العذب مكانًا خاصًا في القلوب، وكان لظهوره على شاشة السينما سحرًا آخر، وربما ازداد هذا السحر بوقوف جميلات السينما المصرية أمامه ليشاركنه رحلته الفنية التي لم تكن طويلة..

سعاد الحسنى

في الحقيقة لا تدرى أيًا منهما كان ذو حظ أفضل من الآخر، محرم فؤاد أم السندريلا سعاد حسنى، فلقد كان لهما نصيبا بالوقوف سويا على الشاشة من خلال فيلم «حسن ونعيمه» في عام 1959، ولعل هذا الفيلم كان واحدا من أنجح الأفلام على شاشة السينما.

مريم فخر الدين

كان للجميلة مريم فخر الدين هي الأخرى نصيبا من مشاركة محرم فؤاد في رحلته الفنية، فسبق وان جمعهما عملا سينمائيا واحدا في عام 1960، كان بعنوان «وداعا يا حب»، وترك الفيلم أثرا كبيرا لدى الجمهور.

زبيدة ثروت

أيضا شاركت النجمة زبيدة ثروت، الراحل محرم في مسيرته بفيلم من أهم الأعمال السينمائية في عام 1961 بعنوان «نصف عذراء».

إيمان

وشاركت الفنانة إيمان، الراحل «فؤاد» مسيرته الفنية على الشاشة التي لم تستمر طويلا، فكان فيلم «لحن السعادة» الذي قدم فى عام 1960 واحدا من أهم الأعمال السينمائية التي مازالت راسخة في الأذهان حتى اليوم.

سميرة أحمد

كذلك كان للنجمة سميرة أحمد هي الأخرى نصيبًا من هذه المسيرة الفنية القصيرة، فجمعهما فيلما بعنوان «شباب طائش» الذي تم انتاجه في عام 1963.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر