صور.. طارق علام يعرض قصة أغرب فتاتين ملتصقتين ببرنامجه غدا

طارق علام طارق علام
 
محمود جلال

يعود الإعلامى طارق علام، ببرنامجه "هو ده" فى سهرة غدا الأحد، حيث يكون موعده من كل أسبوع على شاشة المحور، فى الساعة الحادية عشرة مساء، ويتجه طارق علام إلى محافظة الغربية وبالتحديد إلى مدينة طنطا.

ويعرض خلال الحلقة قصة أغرب فتاتين "سما، وسلمى" الملتصقين من الرأس حيث تم التواصل مع الأم والأب وعاش طارق معهم يوما كاملا، وشاهد كيف يتحرك الملتصقان فى المنزل وهما يتجاوز عمرهما السبع سنوات ولا تتغزيان إلا على اللبن الصناعى فقط مع العلم أن دخل الأب لا يتجاوز ألف وخمسمائة جنيه فقط، وقد تبين أن الأسرة عندها ابن مصاب أيضا بمرض عصبى ويحتاج إلى علاج شهرى، ويناشد طارق علام الأطباء فى مصر والوطن العربى بالاهتمام إلى هذه الحالة ودعمها بسفرها للخارج من أجل العلاج.

وسبق أن قدم علام حالة مماثلة لها من قبل محمد وأحمد فى برنامج كلام من دهب منذ عدة سنوات، وقد تم فصلهما ويعرض طارق نماذج مماثلة من التوأم الملتصق فى الهند.

طارق علام

طارق علام

وفي الفقرة الثانية يقدم طارق نموذج آخر من إهدار المال العام في مدينة الفسطاط لصناعة الفخار حيث تبلغ تكلفتها عدة ملايين وقد تم إنشاؤها من عام ٢٠٠٧ وحتى الآن لم يتم تشغيلها بسبب خلاف على القيمة الايجارية ويناشد طارق المسؤولين بسرعة تشغيل هذة المدينة الواقعة بمنطقة مصر القديمة حفاظا على التراث المعماري وايضا على هذه المهنة التي تهدد بالانقراض.

ويتوجه طارق الى اداره تحديث الصناعات التابعة الى وزارة الصناعة وهو عبارة عن مركز لبيع المنتجات اليدوية العالية الجودة في مصر  حيث يقارن طارق بهذه الفقرة بفقرة أخرى بمدينة نيودلهي في الهند وتعتبر مدينة كبيرة لصناعة المنتجات اليدوية وتمثل دخل قومي في الهند ويطالب طارق بانشاء مدن مماثلة لها في مصر لتشجيع الصناعات اليدوية وأيضاً لتنشيط السياحة .

كما يتابع علام حالة الطفل حمزة الذي تم اغتصابه والقاءه من الدور الخامس وبالتعاون مع وزارة التضامن أصدر قرار بوضع حمزة داخل إحدى المستشفيات التابعة للقوات المسلحة لتقديم له الرعاية الصحية الازمة.

وفي الفقرة الثالثة يقدم فقرة جائزة العمرة لسيدة مسنة تقيم في غرفة داخل إحدى المصانع بمنطقة مصر القديمة حيث تحصل على العمرة نظرا لمشوارها الإنساني الشاق ..بالاضافة الى جائزة الدراجة البخارية لمتحدي الإعاقة في كل أسبوع.

طارق علام
طارق علام

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر