علامات انتبهى لها قبل استخدام مستحضرات التجميل

مستحضرات التجميل مستحضرات التجميل
 
إلهام الجمال

مستحضرات التجميل وأدواتها المختلفة جزء لا يتجزأ من أنوثة كل امرأة، لذلك تحتل مساحة خاصة جدا فى حجرتها وحقيبة يدها، وربما درج مكتبها فهى لا تستطيع الاستغناء عنه أبدا.

لكن متى يجب على المرأة التخلص من مستحضرات التجميل الخاصة بها؟

تعرفى على الإجابة فى التقرير التالى:

فى البداية عليكى أن تختارى الماركات العالمية المعروفة فهى وإن كانت غالية الثمن، إلا أنها أقل ضررا بالبشرة. كما يجب عليها أيضا أن تنتبه إلى مدة الصلاحية المدونة على كل عبوة، ولا تشترى إلا الأنواع التى تتمتع بمدة صلاحية. 

احرصى عند شرائك لمستحضرات التجميل الخاصة بك أن تدونى تاريخ شرائك لها فى أجندة خاصة بذلك حتى تبدأى فى فحصها باهتمام بعد مرور ستة أشهر على هذا التاريخ، فكل مستحضرات التجميل مهما كانت مدة صلاحيتها يجب أن تفحصيها بعد مرور ستة أشهر من اقتنائها. لأنها قد تتغير بمجرد استخدامها وتعرضها للهواء أو لدرجات الحرارة المختلفة وإذا لاحظتى الآتى توقفى عن استخدامها وتخلصى منها فورا.

- بالنسبة للمسكارا بكل أنواعها المعروفة فهى بعد ستة أشهر من أول استخدام تبدأ فى الجفاف وإذا حدث ذلك تخلصى منها لأنها بعد جفافها تصبح بيئة مناسبة لنمو البكتيريا والفطريات الضارة جدا بالعيون .

- أحمر الشفاة يجب التخلص منه إذا لاحظتى تغيرا فى رائحته أو يكتسب طعما غير محبب بالمرة.

- الأيشادو والبودرة إذا تحولت من حالتها كبودرة ناعمة إلى حبوب صغيرة فهذا مؤشر واضح على عدم صلاحيتها للاستخدام .

-أيضا كريمات الترطيب والفوانديشن يجب ألا تحتفظى بها لأكثر من 6 أشهر لأنها سريعة التأثر بالعوامل الجوية المختلفة وأهم علامات عدم صلاحيتها للاستخدام هو التغير الواضح فى رائحتها وكذلك ظهور بعض البقع فى جدار العبوة الخاصة بها من الداخل.

احتفظى بمستحضرات التجميل الخاصة بك فى غرفة مكيفة أو على الأقل غرفة جيدة التهوية.. حتى لا تؤثر حرارة الجو ورطوبة المكان على تكوينها الكيميائى فتتغير خواصها وفاعليتها مع مرور الوقت وإذا لم يتح لك ذلك فاحرصى على وضع أحمر الشفاة والكريميات وكذلك أقلام الكحل والأيلينر فى الثلاجة حتى تحافظى عليها لأطول فترة ممكنة.

أدوات التجميل أيضا تحتاج منك إلى عناية خاصة جدا. يجب أن تحرص كل امرأة على تطهير أدوات مكياجها الخاصة أولا بأول كما يجب عليها أيضا أن تقوم بتغيير التالف منها حتى لا تصبح بيئة للبكتريا المضرة بالبشرة .

الفرش المصنوعة من الشعر يمكنك أن تغسليها من آن لآخر بالديتول أو الكلور وتتركيها لتجف جيدا قبل الاستعمال. أما الفرش الخاصة بتوزيع الأيشادو فيفضل أن تمتلكى منها أكثر من واحدة لتوزيع الألوان المختلفة حتى لايتأثر لون بلون آخر.. كما يجب أن تبدليها فورا إذا تعرضت للتلف.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر