صور.. كيف غير محمد ممدوح مفهوم الممثل «الجان»؟

محمد ممدوح محمد ممدوح
 
محمود جلال

محمد ممدوح، فنان شاب لم يعتمد فى توجهه الفنى على الوسامة، أو اللياقة البدنية، أو أى من الصفات التى يرتكز عليها الفنانون الشباب، للوصول إلى شهرة كبيرة، يستطيعون معها اقتناص الأدوار المهمة والفصلية فى الأعمال الدرامية والسينمائية.

رغم سمنته، إلا أن وجهه الطفولى، وبراءة ضحكته صنعا منه صورة وانعكاسا لكل شاب يرى فيه نفسه، إضافة لأدائه الراقى، وسلاسة تعبيراته، والمفارقة أن رغم افتقاده لمقومات النجم "الجان" بمفهومه المعتاد من حيث الوسامة ومقومات الجاذبية، إلا أن ممدوح يمتلك كاريزما خاصة جعلته فتى أحلام العديد من الفتيات.

بدأ ممدوح حياته بالعمل فى المسرح ثم حصل على بعض الأدوار الصغيرة فى بعض الأعمال الدرامية، والسينمائية المهمة حتى وصل إلى فيلم"بشترى راجل" مع نيللى كريم، ومسلسل "لاتطفئ الشمس"، والذى يعد بداية انطلاقة جديدة له، سيخط معها تاريخ ملىء بالنجاحات، ثم شارك بعدها فى العديد من الأدوار الدرامية منها:

1- مسلسل "حكايات بنعيشها هالة والمستخبى" يعتبر هذا العمل أول الأعمال الدرامية له، وكانت تدور أحداث المسلسل حول امرأة متزوجة فى منزل العائلة تعيش فى حى شعبى ولديها خمسة أبناء، وتعيش هى وأسرتها فى ظروف مادية صعبة، لأن زوجها عاطل عن العمل، لتتصاعد الأحداث عندما يقوم زوجها ببيع أحد أبنائهم دون علمها لأسرة ثرية، والعمل من بطولة ليلى علوى، باسم سمرة، سوسن بدر، محمد رمضان، أحمد راتب، محمد ممدوح، هو من تأليف حازم الحديدى، إخراج مريم أبوعوف.

2- مسلسل "باب الخلق" بطولة محمود عبد العزيز، شيرى عادل، أحمد فلوكس، محمود الجندى، عزت أبو عوف، تدور قصته حول سفر مدرس اللغة العربية إلى خارج مصر، بعد أن ضاقت به الدنيا ويعود بعد فترة إلى مسقط رأسه بحى باب الخلق ليفاجأ بالكثير من التغييرات التى باتت تنبأ بمستقبل غامض، فيحاول التعايش معها ومواكبتها حتى يضمن الاستمرار فى الحياة.

 

محمد ممدوح فى مسلسل باب الخلق
محمد ممدوح فى مسلسل باب الخلق
 
محمد ممدوح
محمد ممدوح
 
 

3-  مسلسل "جراند أوتيل" واحد من أشهر أعماله الدرامية الذى استطاع من خلاله أن يحقق نجاحا كبيرا فى دور "أمين"، أشاد بها الجميع من النقاد والجمهور، والعمل من بطولة عمرو يوسف، أمينة خليل، أنوشكا، دينا الشربينى، ومن تأليف تامر حبيب، وإخراج محمد شاكر خضير.

محمد ممدوح فى جراند أوتيل
محمد ممدوح فى جراند أوتيل
 
محمد ممدوح
محمد ممدوح
 
 

4-   مسلسل "لاتطفئ الشمس" المحطة الأخيرة والأهم فى مشوار ممدوح، حينما أسند له المخرج محمد شاكر خضير دور بطولة جماعية فى مسلسل "لاتطفئ الشمس"، ويدور المسلسل حول انتقال عائلة مكونة من أم أرملة، وابنيّن، وثلاث بنات إلى منزل جديد بعد وفاة الأب بمدة لم تتجاوز العام.. الأم هى إقبال، سيدة تُبدى اهتمامها بالجميع وتحاول الحفاظ على روابط أسرتها بكل ما أوتيَت من قوة، أحمد هو الابن الأكبر؛ طيب القلب ودمث الأخلاق، لكنه شخصية مترددة سلبية فى كثير من المواقف .

محمد ممدوح فى مسلسل لاتطفىء الشمس
محمد ممدوح فى مسلسل لاتطفئ الشمس
 
محمد ممدوح
محمد ممدوح
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر