بعد عبد الحافظ وعكاشة.. مخرجون ومؤلفون يسعون لتكوين ثنائيات فى الدراما

 
نسرين الرشيدى

عندما تصبح هناك كيميا متبادلة بين مؤلف ومخرج داخل كواليس أى عمل منذ بدء تحضيره وحتى انتهاء تصويره وصولا لمرحلة عرضه يكون ثالثهما النجاح ورابعهما تكرار هذا التعاون ليتحولان لثنائى ناجح يرتبط اسم كل منهما بالآخر، وهو ما تحقق سابقًا مع عدد من الكتاب والمخرجين يأتى على رأسهم الثنائى الرائع الكاتب أسأمة أنور عكاشة والمخرج إسماعيل عبد الحافظ.

ويبدو أن هذا الأمر كان سببًا واضحًا فى اتخاذ بعض المخرجين والمؤلفين قررًا بإعادة التعاون مرة أخرى بعد نجاح الأعمال التى جمعت بينهم خلال موسم دراما رمضان 2017.

ويأتى على رأس القائمة الثنائى الشهير المخرج سامح عبد العزيز والمؤلف أحمد عبد الله، فبعدما قدما العديد من الأعمال الناجحة من خلال السينما قررا نقل هذا التعاون من خلال الدراما، حيث يستعدان للتعاون الثالث من خلال شاشة التلفزيون، بتقديم مسلسلًا جديدًا لعام 2018، بعد نجاح "رمضان كريم" الذى عرض فى موسم رمضان هذا العام، كما سبق وتعاونا فى مسلسل "بين السرايات".

المخرج سامح عبد العزيز والمؤلف أحمد عبد الله
المخرج سامح عبد العزيز والمؤلف أحمد عبد الله

وينضم لهما المؤلف حسان دهشان والمخرج رؤوف عبد العزيز اللذان حققا نجاحًا كبيرًا مؤخرًا من خلال مسلسل "طاقة نور" الذى خاض به هانى سلامة السباق الرمضانى، وحقق العمل رد فعل قوى وهو ما دفع الثنائى لتكرار هذا التعاون من خلال عمل درامى جديد خلال موسم 2018، وجارى حاليًا العمل على تنفيذه.

حسان دهشان ورؤوف عبد العزيز
حسان دهشان ورؤوف عبد العزيز

نفس الأمر ينطبق على المؤلف باهر دويدار والمخرج بيتر ميمى، فبعدما احتل مسلسل "كلبش" بطولة أمير كرارة المراكز الأولى بين المسلسلات المعروضة خلال موسم رمضان، شجعهما هذا على تكرار التجربة واستكمال النجاح خلال العام المقب،ل حيث اتفق الثنائى على تقديم جزء ثانى من "كلبش" ببطل آخر غير أمير كرارة، ومن المتوقع أن يشهد الجزء الجديد العديد من المفاجآت.

باهر دويدار ورؤوف عبد العزيز
باهر دويدار ورؤوف عبد العزيز

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر