نادية مصطفى: هانى شاكر فنان راقى.. وأتمنى العودة للغناء مرة أخرى

نادية مصطفى نادية مصطفى
 
أبانوب رجائى

إحدى رائدات الأغنية المصرية من جيل الوسط، اشتهرت بخفة أغانيها التى وصلت للمستمع، شهد لها العديد من الموسيقيين ومنهم هدى سلطان، ومحمد سلطان وغيرهم بالموهبة المختلفة، وحالفها الحظ بالعمل مع أبرز الملحنين العرب كبليغ حمدي، وحلمى بكر، ولم تبتعد عن الغناء حتى فى حياتها الشخصية فتزوجت المطرب السورى "أركان فؤاد" وأنجبت منه مطربتين هما همسة، وفيروز أركان، نادية مصطفى تحدثت لـ"عين" فى حوار جديد ومختلف عن مجموعة من الأحداث الهامة الخاصة بالموسيقى فى مصر.

فى البداية حدثينا عن رأيك فى الأغنية العربية حاليا؟

الأغنية العربية الآن أقرب إلى الانهيار بسبب إهمالها وعدم الاهتمام بها ونشرها على عدة مواقع بدون أى حفاظ على حقوق الملكية، مما يؤدى إلى تخوف المطربين والمنتجين من إنتاج أى أعمال راقية خوفا من الوقوع فى فخ قرصنة مواقع التواصل الاجتماعى.

فى رأيك هل يؤثر ذلك على أبنائك الذين اتخذوا الطرب مهنة لهم؟

بالفعل يعانى أبنائى من ذلك، وليس فقط أبنائى بل جميع الشباب الذين يتمنون أن تصل أغانيهم لقلب المستمع، كان الله فى عونهم، ولذلك أطالب الجميع بالوقوف والتكاتف لإنقاذ الأغنية من الهلاك.

ما الجديد لديك فى الفترة القادمة؟

لا يوجد أى جديد فى الفترة القادمة سوى وعود من بعض الملحنين بتقديم أغانى جديدة لى ولم يتم حتى الآن الاتفاق على شئ مؤكد، الملحن الكبير محمد سلطان وعدنى بالتلحين لى فى الفترة القادمة، كما وعدنى الملحن الكبير حلمى بكر بنفس الشئ، وأتمنى أن يتم تنفيذ هذه الوعود فى القريب العاجل رغبة منى فى تقديم أعمال مختلفة.

هل من الممكن أن نراك فى عمل غنائى يجمعك ببناتك؟

بالفعل أتمنى ذلك فأبنائى يتمتعون بصوت جيد وموهبة جيدة، وليس كما يقول البعض أن موهبتهم بالوراثة، الموهبة لا تورث لكنها شئ فطرى يخلقه الله داخل الشخص، وفكرة الدويتو المشترك مع بناتى شئ يحتاج لدراسة جيدة لتقديم عمل يليق بتاريخى الفني.

وماذا عن حفلاتك القادمة؟

أنتظر مهرجان "الموسيقى العربية" لأننى أعتاد دائما على الغناء به، لأنه يضم جمهور حقيقى خلق ليستمتع بالغناء والطرب، كما أن الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية تقدم فيه مجهود رائع ملموس فى كل الدورات.

يلاحظ الجميع ارتباطك الكبير بهانى شاكر.. ما سر هذا الارتباط؟

هانى شاكر صديق العائلة والجميع يعلم العلاقة التى تجمع بين عائلة هانى شاكر وعائلة أركان فؤاد ونادية مصطفي، على المستوى الشخصى "هاني" من أكثر الأشخاص احتراما ورقيا، فهو مثال للمطرب القدوة.

ما رأيك فى هانى شارك كفنان؟

هانى شاكر هو المعلم والأستاذ والنقيب، أنا دائما أسعى لحضور حفلاته من حين لأخر لكى أتعلم منه كيفية الغناء بشكل صحيح من حيث العرب و النطق الصحيح و غيرها من خبايا الأغنية.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر