تعرف على أهم البرامج الإنسانية فى الفضائيات المصرية

ريهام سعيد ومنى عراقى وطارق علام ريهام سعيد ومنى عراقى وطارق علام
 
محمود جلال

كل قناة يجب أن تحوى على الأقل برنامجا واحدا مصنفا كبرنامج اجتماعى إنسانى، وتلك البرامج تعد أحد عوامل الجذب الأولى بأى قناة لتلاحمها مع قضايا المشاهدين ومشاكلهم.

ولأهمية الدور الكبير الذى تؤديه تلك البرامج تستعرض "عين" أهم البرامج الإنسانية:

1-   برنامج "صبايا الخير"

برنامج صبايا الخير شهد أكبر حملة لعلاج السمنة مع نور خطاب، معالج السمنة، والتى ستبدأ بالتزامن مع حملة مكافحة الإدمان، وستبذل جهودها فى مواصلة علاج حالات القلب وزرع القوقعة وضمور المخ، هذا بالإضافة إلى مناقشة أهم وأدق القضايا الاجتماعية التى تشهدها البلاد فى ظل المتغيرات الجديدة، يبث برنامج "صبايا الخير" أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، فى تمام العاشرة مساءً على فضائية "النهار"، وتقدمه الإعلامية ريهام سعيد. 

ريهام سعيد

2- برنامج "هو ده"

وبرنامج "هو ده" يتفاعل مع الشارع المصرى، ويرصد قضاياه ويبحث عن حلول لها، ويحاول طارق علام تقديم نماذج إيجابية من خارج مصر، تعد بمثابة حلول للكثير من المشكلات التى نواجهها فى مجتمعنا، ويتخلل البرنامج العديد من الفقرات وتقديم العمرة للمشاهدين بالإضافة إلى عمل فرح جماعة لـ500 عريس وعروسة وتقديم العديد من الجوائز.

طارق علامم

طارق علام

ويقدم فى البرنامج فقرة "اللقطة الذهبية"، والتى تقدم النماذج الإيجابية فى المجتمع ومنهم متحدو الإعاقة والنماذج المشرفة ويتم تكريمهم خلال حلقات البرنامج، من تقديم الإعلامى طارق علام على قناة المحور.

3- برنامج "انتباه"

برنامج اجتماعى إنسانية يعرض على شاشة المحور وتقدمه الإعلامية منى عراقى، تحاول الدخول من خلال البرنامج لأهم القضايا الشائكة التى تؤرق المجتمع مثل المخدرات وخطف الأطفال.

 

منى عراقي
منى عراقي

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر