أحمد صبحى: «البيت الكبير» مختلف والأسماء ليس حكرا على أحد

المؤلف احمد صبحى المؤلف احمد صبحى
 
نسرين الرشيدى

استنكر المؤلف أحمد صبحى ما تردد عن اقتباس مسلسله الجديد «البيت الكبير» من عمل سعودى يحمل نفس الاسم بناء على بيان تم إصداره من الجهة المنتجة لهذا العمل.

وقال أحمد صبحى  لـ «عين»: إن مسلسله الجديد مازال فى مرحلة الكتابة وهو ما يعنى أن الحكم الصادر على العمل ليس له أساس من الصحة وربما يكون السبب فى ذلك هو تشابه اسم العملين والذى جاء عن طريق الصدفة وليس مقصودا.

وأضاف: كما أن تشابه الأسماء ليست أزمة بدليل أن هناك أعمالا قدمها ، ثم قُدمت بعد ذلك أسماء متشابهة معها، منها مسلسل «ورق التوت» الذى قدمه منذ سنوات طويلة وقدم بعدها بسنوات عمل يحمل نفسم الاسم فى الخليج، فبالتالى الأسماء ليس حكرا على أحد وهناك أيضا على سبيل المثال مسلسل كورى جديد يحمل عنوان «عيون لا تنام»، وهو اسم عمل سينمائى مصرى قُدم فى الثمانينيات، فضلا عن أن المخرج الراحل يحيى العلمى قدم مسرحية بعنوان «البيت الكبير»، كم قُدم فيلم أجنبى فى الثلاثينيات بنفس الاسم .

وتابع: إذا أصدرت الجهة المنتجة للمسلسل السعودى بيانا حقيقيا فهو لا يلوم عليها بل يحترم موقفها لأن القائمين عليها يشعرون بالخوف على عمل يقدمونه وربما تصور لهم أن هناك من يحاول استغلال عملهم هذا وبالتالى فهذا أمر طبيعى ومن حقهم أيضا أن يتخذوا كل الإجراءات القانونية التى يرونها تضمن حقوقهم الفنية فالفيصل النهائى هو القصة الأساسية وليس الاسم وكل منهما يختلف عن الآخر تماما.

و«البيت الكبير» تدور أحداثه فى صعيد مصر، ويناقش العديد من العلاقات الإنسانية، أهمها علاقة الابن بوالده عندما يضعه القدر فى المفاضلة بين المال وعلاقته بوالده، ومرشح لبطولته لوسى ومنذر رياحنة وريم البارودى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر