خريطة قنوات النيل حول مبادرة الرئيس «أسبوع حماية الدولة من التفتيت»

التليفزيون المصرى التليفزيون المصرى
 
منة شعبان

قامت قناة العائلة بتوجيه برنامج "بيت العيلة" بعمل توك شو يستضيف المتخصصين فى شئون الإرهاب الدولى، وبرنامج "حياتنا" لتوعية المواطن بالمخاطر الخارجية وبرنامج "شباب كل يوم" لتوعية الشباب برفض كل الأفكار الهدامة.

كما وجهت قناة نايل دراما البرامج لدعم المبادرة من خلال برنامج "مساء الفن" حيث يتم عمل سلسلة حلقات عن ضرورة إنتاج أعمال درامية جديدة تدعم الروح الوطنية وتوعية المواطن بما تواجهه الدولة من مخاطر من خلال استضافة منتجى الدراما وكبار المؤلفين، واستضافة نقاد لمناقشة الأعمال الدرامية التى قدمت نماذج لمحاربة الإرهاب، وبالنسبة لبرنامج "فلاش" فسيقدم تغطية لكافة الاحتفالات الوطنية والمؤتمرات التى تدعم الدولة فى حربها ضد الإرهاب، كما ستقوم القناة بعرض مسلسلات وطنية تتناسب مع المرحلة الحالية ضمن الخريطة الدرامية، وإنتاج فواصل عبارة عن لقاءات مع فنانين يتحدثون عن أهمية دعم الدولة والحفاظ على الروح الوطنية فى الحرب على الإرهاب.

كما ستقوم قناة نايل سينما بمناقشة الأفلام التى تتناول الانتماء للدولة والحفاظ عليها وعلى أركانها والدفاع عنها من خلال برنامج "أكشن" وبرنامج "داخلى / خارجى" وإعداد تقارير لتقديم ملخصات للاعمال الوطنية التى تبث روح الانتماء للدولة.

كما ستقوم قناة النيل الثقافية بعمل حملة ضد المتربصين من خلال برنامج " أنا الشعب" حيث ستستضيف فيها الخبراء الاستراتيجيين فى كافة المجالات لتوضيح الابعاد الخفية وراء تحركات الخارج ضد مصر، بالإضافة إلى إعداد فقرة ثابتة فى برنامج "يوم جديد" عن مجهودات الشباب التطوعية فى خدمة بلدهم وإعداد تقارير عن الايجابيات الموجودة فى الشارع للتأكيد على قيم الانتماء.

أعدت قناة نايل لايف فقرة يومية ببرنامج "نهارك سعيد" للحديث عن مبادرة الرئيس حيث يقوم برنامج "صفحة جديدة" منذ فترة بفضح أساليب الارهابيين من خلال اللقاء الاسبوعى مع اللواء محمود زاهر الخبير الاستراتيجى، كما سيتم استخدام عدد من تقارير القناة لعمل فقرة جديدة بعنوان "خلى بالك".

قامت الإدارة المركزية للانتاج المتميز بإطلاق حملتين لنشر الصور الإيجابية فى مصر:

الأولى حملة "مصر عادت شمسك الذهبى" وتتناول إنجاز الدولة فى الفترة من 2014 وحتى الآن مثل (مشروعات المليون ونصف فدان- مشروع الأسمرات- مشروع الطرق- مشروع الطاقة- مشروع انفاق قناة السويس – مشروع قناة السويس الجديدة).

الثانية حملة "حبها تشوفها كدة" تتناول لقطات من مصر الجميلة توضح مصر 2017 بمنشآتها الحضارية وإعادة تصوير الاغانى برؤية جديدة لاستنهاض همم الشباب لبناء مصر الحديثة وتم الانتهاء من أغنية "عظيمة يا مصر" برؤية جديدة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر