نساء فى حياة أشهر إذاعيى الستينيات.. فراج وأحمد سالم وجلال معوض

احمدسالم وجلال معوض واحمد فراج احمدسالم وجلال معوض واحمد فراج
 
منة شعبان

قديما كانت الإذاعة هى الوسيلة الوحيدة لمعرفة أخبار الفن ، ولم تكن تتواجد القنوات التليفزيونية التى تقدم البرامج لاستضافة النجوم ومعرفة أخبارهم مثلما انتشرت الآن ، وهو ما جعل أسماء إذاعية كثيرة تبرز على الساحة واستطاعت أن تكون صداقات مع الفنانين، خاصة وأن الإذاعة كانت فى فترة الخمسينيات والستينيات تبث حفلات عمالقة الطرب مثل أم كلثوم وعبد الحليم وفريد الأطرش، وكان يقدمها إذاعيو هذه الفترة.

ولم تكن علاقة الإذاعيين بالفنانين تقتصر على إطار الصداقة فقط، بل تطور الأمر مع بعضهم وجمعتهم علاقة عاطفية مع حسناوات الفن فى هذا الوقت، ومنهم من كللت قصة حبهم بالزواج ومنهم من ارتبطوا عاطفيا فقط.

لال معوض وليلى فوزي
جلال معوض وليلى فوزي

ويأتى على رأس هؤلاء الإذاعيين الراحل جلال معوض ، الذى أشتهر وقتها بتقديم حفلات كوكب الشرق أم كلثوم والعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ وفريد الأطرش ، كما أشتهر بصوته فى إلقاء بيان ثورة 23 يوليو عام 1952.

كما أن هناك علاقات صداقة كانت تربط بين جلال معوض مع العديد من الفنانين منهم موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب ، وعبد الحليم حافظ، والراحلة ليلى فوزى الذى تطور الأمر بينهما وتزوجا  بالرغم من تصريحه بأنه لم يشاهد لها أى عمل إلا "الناصر صلاح الدين"، ورافقته ليلى طوال حياته وأكد فى أكثر من حوار له أنها سبب نجاحه، وأنها تحملته كثيرا بعدما ترك الإذاعة وسافر إلى ليبيا، واستغنت ليلى فوزى عن الأضواء وعن حياتها لتكون برفقة زوجها فى بلد غريب لا تعرف فيه أحدا.

أحمد فراج وصباح
أحمد فراج وصباح

كما أن الإذاعى أحمد فراج الذي قدم برنامج "أبحث مع الشرطة"، شارك فى فيلم "ثلاثة رجال وامرأة" مع الشحرورة صباح ، وخلال التصوير تطورت بينهما العلاقة، وأعلنت صباح إسلامها لتتزوج أحمد فراج ، ولكن لم يظل هذا الزواج أكثر من 3 سنوات حيث أشترط احمد فراج على صباح عدم قبول أدوار معينة ولكنها رفضت.

كاميليا
كاميليا

أما أحمد سالم صاحب المقولة الشهيرة "هنا القاهرة" التي بدأها للإعلان عن بداية بث الإذاعة المصرية ، وهو ما جعله من  أشهر إذاعيى هذا الوقت ، فامتلأت حياته بالمغامرات ، وخصوصا مغامراته العاطفية مع حسناوات زمن الفن الجميل، وجمعته علاقة غرامية مع الفنانة كاميليا التى اكتشفها ونشر صورها على أغلفة الصحف والمجلات بعد أن دعاها على افتتاح فيلمه "الماضى المجهول" لكن لم يجمعهما أى فيلم سينمائى .

مديحة-يسري-واحمد-سالم
مديحة يسري واحمد سالم
 
وأثناء عمله فى فيلم "رجل المستقبل" تعرف على الممثلة القديرة مديحة يسرى ووقع في حبها بالرغم من أنها كانت متزوجة من الفنان محمد أمين الذى رفض تطليقها، ولجأت لأحمد سالم واعترفت له بحبها وطلبت منه أن يساعدها فى الحصول على الطلاق وبالفعل نجح فى ذلك وتزوجها هو .
 
تحية كاريوكا
تحية كاريوكا

ومن بين الحسناوات التى وقعن فى غرام أحمد سالم كانت تحية كاريوكا، وقرر أن ينفصل عن زوجته "أمينة البارودى" وتزوج من تحية كاريوكا وسافرا معا إلى فلسطين ، ولكن ترددت شائعات أن أحمد سالم تربطه علاقة بالمطربة أسمهان ، وهو السبب الذى دفعها لطلب الطلاق قبل عودتهما من فلسطين وتحولت بعد ذلك الشائعات إلى حقيقة وتزوج أحمد سالم من أسمهان.

احمد-سالم-واسمهان
احمد سالم واسمهان

يذكر أن أسمهان تزوجت أحمد سالم لتحصل على الجنسية المصرية، وبالفعل ساعدها سالم على ذلك لكنها لم تتحمل قيود الزواج وسرعان ما حصلت على الطلاق.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر