منال سلامة: المسلسلات الطويلة ليست اختراع.. ومجدى صابر كاتب مبدع

منال سلامة منال سلامة
 
نسرين الرشيدى

قالت منال سلامة إن ظاهرة الأعمال الدرامية الطويلة التى تصل إلى الـ60 حلقة وأكثر ليست جديدة أو اختراع، فهى متواجدة بشكل كبير فى الدراما الأمريكية التى تقدم أعمالها على مواسم طويلة إلى جانب أن تاريخ الدراما المصرية ملئ بالأعمال الطويلة أيضًا والأجزاء.

وأضافت منال سلامة لـ"عين": "الأهم هو أن تكون الأحداث تحتمل وجود حلقات طويلة، لأن هنال أعمال نجدها تقدم فى 30 حلقة ومع ذلك لا تستحق أن تصل إلى هذا العدد".

وعن تجربتها من خلال مسلسل "عائلة الحاج نعمان" الذى ينتمى لهذه النوعية قالت: "أحداث هذا العمل كثيرة ومليئة بالتفاصيل التى تصلح لأن تقدم فى 70 حلقة كما يكون، وكاتب المسلسل مجدى صابر عندما كتب معالجة درامية للعمل تصلح لهذا العدد وليس فى انتظار أن يعرض وبعد ذلك يستغل نجاحه، فهو منذ البداية مبنى على ذلك، كما للكاتب مجدى صابر تاريخ طويل مع هذه النوعية".

وأضافت أن المؤلف مجدى صابر أبدع فى كتابة العمل وهو ما سيلاحظه المشاهدين عند عرضه من حالة التشويق والجذب الذى يعتمد عليها والذى نجح فى جذبى شخصيا كبطلة من ضمن أبطال العمل عند قراءتى للعمل فقد قمت بقراءة 30 حلقة فى يوم ونصف بسبب انبهارى له.

تدور الأحداث حول عائلة كبيرة يقودها الأب الكبير "نعمان"، ولديه بنتين وولد، وتحدث مفارقات وأحداث متشابكة حول العائلة والميراث وخلافه، والحياة بين العائلات والأبناء.

مسلسل "عائلة الحاج نعمان" بطولة تيّم حسن، صلاح عبدلله، احمد بدير، سهر الصايغ، هبة مجدى، حازم سمير، صفاء الطوخى، محسن منصور، فاطمة الناصر، لقاء سويدان، ميرنا نور الدين، منال سلامة، سماح السعيد، ومجموعة من الشباب ياسين أحمد السقا، رابى عمر سعد تأليف الكاتب الكبير مجدى صابر، إخراج أحمد شفيق، وإنتاج شركة المتحدين للمنتج صادق الصباح.
 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر