أعمال نجيب محفوظ من الدراما المصرية إلى اللبنانية برعاية صادق الصباح

 
نسرين الرشيدى

تظل للأعمال الأدبية دائما تجذب صناع الدراما والسينما لتنفيذها على الشاشة لما تحتويه من تفاصيل وعناصر فنية كثيرة إضافة إلى نجاحها، وارتباط الجمهور.

وهو ربما ما وجده المنتج صادق الصباح فى رواية "الطريق" للأديب العالمى نجيب محفوظ، والذى قرر تحويلها لعمل درامى ينافس به فى رمضان المقبل حيث تعد أعمال الأديب العالمى من أكثر الأعمال التى يتسابق عليها المنتجون، لما تحمله من مواضيع إنسانية، ويطلق عليها السهل الممتنع.

نجيب
نجيب محفوظ

فى حين يبقى الأمر مختلفا هذه المرة حيث يتم تقديمها فى عمل غير مصرى، تقوم بكتابة المعالجة الدرامية له والسيناريو والحوار الكاتبة السورية ريما حنا إضافة إلى إسناد بطولتها إلى اللبنانية نادين نجيم، والسورى عابد فهد، وتعتبر هذه التجربة الأولى من نوعها لتقديمها هذه المرة من خلال عمل لبنانى بمشاركة سورية.


نادين وعابد فهد
نادين وعابد فهد

ويعتبر هذا العمل الجديد بمثابة تحد ومسؤولية كبيرة لصناع المسلسل لارتباطها الشديد بالمجتمع المصرى وخروجها من هذا الإطار وتقديمها من خلال دراما لبنانية، وأيضا لما تحتاج أعمال الأديب العالمى للكثير من الدقة فى تنفيذها بسبب عمقها الشديد.

وبدأ صناع المسلسل عقد جلسات عمل استعدادا للتصوير خلال الفترة المقبلة، على أن يكون العرض ضمن موسم دراما 2018، وجارى ترشيح باقى أبطال العمل، وتدور قصة العمل فى إطار إجتماعى حول حياة شاب ترحل أمه ويبدأ البحث عن والده.

طريق

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر