زي النهاردة.. ميلاد يوسف معاطى وحسين الجسمى ورولا سعد

حسين الجسمى يوسف معاطى و رولا سعد حسين الجسمى يوسف معاطى و رولا سعد
 
رنا أبو المجد

يوافق اليوم، 25 أغسطس، ذكرى ميلاد ووفاة العديد من نجوم الفن، الذين أثروا بأعمالهم الحياة الفنية فى مصر والعالم أجمع، لذلك تحرص "عين" يوميًا على رصد أبرز هذه الأسماء، احتفالاً أو تذكيرًا بهم.

في مقدمة هذه الأسماء الكاتب والسيناريست المصري يوسف معاطي، الذي ولد في مثل هذا اليوم عام 1963، وقدم العديد من الأعمال السينمائية مع الزعيم عادل إمام مثل "الواد محروس بتاع الوزير، بوبوس، السفارة في العمارة، التجربة الدنماركية"، وبالنسبة للدراما التلفزيونية فمن أعماله "العراف، سكة الهلالي، عباس الأبيض فى اليوم الإسود".


يوسف معاطى

يوسف معاطى

وفي عام 1949 ولد المخرج والمؤلف المصري، مدحت السباعي الذي قام بإخراج العديد من الأفلام والمسلسلات، وفي بداية مشواره أخرج عدة أفلام منها 'قيدت ضد مجهول" عام 1981، وفيلم "الجريح" عام 1985.

مدحت السباعى
مدحت السباعى

وفي عام 1954 ولد الفنان توفيق عبد الحميد الذي قدم العديد من الأعمال، ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها "أم كلثوم، آوان الورد، حديث الصباح والمساء، أميرة في عابدين،بوابة الحلواني" وفي السينما شارك في أفلام "مافيا، أمير الظلام، حلم العمر"

توفيق_عبد_الحميد

توفيق عبدالحميد

وعلي الصعيد الغنائي، في مثل هذا اليوم عام 1979 ولد المطرب حسين الجسمي الذي قدم العديد من أنجح الأغاني أبرزها "بحبك وحشتيني، وبشرة خير"، وفي عام 1978.

حسين الجسمى

حسين الجسمى

وفى مثل هذا اليوم، لدت المطربة اللبنانية رولا سعد، التي حظت بتشجيع من المنتج الفني محسن جابر صاحب شركة "عالم الفن" حيث صورت معه كليب "على دا الحال"، أطلقت بعدها أول ألبوماتها الغنائية من إنتاج شركة "عالم الفن" والذى حمل أيضا نفس أسم الأغنية عام 2004.

maxresdefault
رولا سعد

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر