فيلم «Railroad Tigers».. أكشن وكوميديا بنكهة صينية

فيلم Railroad Tigers فيلم Railroad Tigers
 
دعاء زكريا

بدأ عرض الفيلم الصينى Railroad Tigers منذ نهاية 2016، ومازال يحقق حتى الآن نجاحا ملحوظا فى العديد من دول العالم .

و"Railroad Tigers   "هو كسر لحالة الملل التى أصابت الناس من كثرة مشاهدة الأفلام الهوليوودية، ومن بطولة جاكى شان، وانج دا لو، وزيتاو هوانج، وفان زو، وكاى وانج وهيروكى إيكوشى، ومن إخراج شينج دينج، وتأليف هى كيكى بالاشتراك مع دينج شينج.

ويستعرض مغامرة أحد عمال السكة الحديد الصينيين عام 1941 ضد المحتل اليابانى، وكمية المغامرات التى يخوضها جاكى شان (مايوان) حتى يوفر أبسط سبل الحياة الكريمة لنفسه وللآخرين فى فترة صعبة من فترات الصين التى كانت فيها تحت الاحتلال اليابانى.

وجاكى شان يقدم أداء تمثيليا متعارف عليه ومحفوظ ، سواء على صعيد الكوميديا أوالأكشن، والحقيقة أن التكملة بهذا الشكل أمر صعب خاصة مع تقدم جاكى شان فى السن، وتعجب كثير من المشاهدين من قدرة جاكى على أداء مشاهد الأكشن بنفس القوة والروح التى كان يؤدى بها عندما كان شابا صغيرا.

وبالطبع هناك استعانة بالمؤثرات الخاصة وخدع الكمبيوتر التى يقدمها الدوبلير، لكن هذا لا ينفى أن جاكى شان من الممثلين الذين يقومون بجزء كبير من المشاهد الخطيرة بأنفسهم وهو أمر يحسب له بالإضافة لقدراته التمثيلية العالية.

وسيناريو الفيلم يحاول ابعادنا عن الشعور بالملل لكن للأسف لم ينجح بشكل كبير فى ذلك وخاصة فى الربع الأول من الأحداث، ثم تصبح الأمور أفضل بعد ذلك ونشعر أن السيناريو قادر على أن يكون متماسكا وقويا وجذابا وخاصة مع دخول الكوميديا.

أما إخراج الفيلم فاستطاع ان يوازن بين الكوميديا والأكشن واستعراض الحالة الثقافية والتاريخية للصين فى فترة من فترات تاريخها الصعب وهو شئ يحسب للإخراج.

لكن للأسف توقعاتنا على صعيد الديكورات والموسيقى كانت أكبر مما قدم، وكان من الأفضل أن يقدم لنا الفيلم تجربة بصرية مختلفة وقوية، على الرغم من تميز الأزياء وتماشيها مع العصر الذى تتناوله أحداث الفيلم لكن اختيار مواقع التصوير والديكورات لم يكن موفقا، فضلا عن فش الموسيقى  التصويرية فى أنها تجعلنا نشعر بجزء كبير من الأحداث على الرغم من الجهد الواضح والمبذول فيها.

Railroad Tigers فيلم
Railroad Tigers فيلم

فيلم Railroad Tigers
فيلم Railroad Tigers

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر