نعم نجحت أغانى المهرجانات في جذب فئة كبيرة من الشباب وانتشار الأغنية الشعبية على الساحة مؤخرا وهو ما اعتبره الكثيرون من النقاد مؤشر خطر على الأغاني الطربية وخطوة نحو اختفاء جمهورها الذي تربى على أغاني نجوم السبعينيات والثمانينيات، إلا أن شباك تذاكر حفلات أنغام وهاني شاكر وعلى الحجار يأبى أن يؤكد مثل هذا الكلام!
لافتة "كامل العدد" تجدها فقط على حفلات هؤلاء النجوم، فمازال هناك جمهور يحرص على حضور حفلات أنغام التى تنفذ تذاكر حفلاتها فى الأوبرا بمجرد طرحها، ومن المواقف الطريفة التي تعرضت لها أنغام فى أحد حفلاتها بجامعة مصر حينما حاولت الحجز لأشخاص مقربين منها لتصطدم بجملة complete وذلك قبل إحياء الحفل بفترة طويلة الأمر الذى دفع المسئولين فى الجامعة لإضافة كراسى خصيصا لهذا الحفل.
Complete أيضا هى نفس الكلمة التى نسمعها في حفلات على الحجار فى ساقية الصاوى وهانى شاكر وأصالة، ويظهر ذلك فى مهرجان الموسيقى العربية فى الأوبرا.
الموسيقار حلمى بكر علق على هذا الأمر في تصريحاته لـ"عين" قائلا: مازال الجمهور المصري يتذوق الألوان الطربية، حتى في ظل ظهور أشكال مختلفة من الأغاني، وجمهور على الحجار وأنغام وأصالة وغيرهم موجود وفى زيادة، وهنا يأتي الدور على هؤلاء النجوم أنفسهم من أجل توعية الناس بقيمة الكلمة عبر عدة طرق أهمها انتقاء أغانى ألبوماتهم، والارتقاء بها أكثر حتى يضيفوا لجمهورهم جمهورا جديدا.
وختم بكر تصريحاته مؤكدا على ضرورة اهتمام الدولة بهؤلاء المطربين من خلال إقامة مهرجانات غنائية محترمة وهادفة على مدار العام مثلما حدث فى الأوبرا لأن جمهور هؤلاء المطربين سيذهبوا إليهم في أي مكان.
الحجار
اصالة حفلة
انغام
هانى شاكر