5 مخرجين وثقوا أحداث 11سبتمبر فى أفلامهم

صورة مجمعه من المتن صورة مجمعه من المتن
 
ياسمين منصور

مازال الجميع يتذكر جيدا أحداث الحادى عشر من سبتمبر كل عمل فى هذا اليوم، ورغم مرور نحو 16 عاما على هذه الأحداث، إلا أنها مازالت محفورة فى ذهن العديد من الأجيال، ربما بسبب وجود العديد من الافلام التى قامت بتوثيق هذه الأحداث، فهناك الكثير من المخرجين وصناع السينما مازالوا حتى اليوم يحرصون على صناعة العديد من الأفلام التى تتناول هذه الأحداث..

المخرج بول جريجراس

كان المخرج بول جريجراس واحدة من المخرجين الذين حرصوا على توثيق هذه الأحداث من خلال فيلم سينمائى بعنوان «United93»، وطرح الفيلم بدور العرض السينمائى فى عام 2006 وقام من خلال بتأريخ الأحداث التى وقعت متن يونايتد آيرلانز الرحلة رقم 93 التى اختطف خلال هجمات 11 سبتمبر، والفيلم بطولة ديفيد آلان باسش، تريش جيتس، شايان جاكسون.

MV5BMTY4NTg2MTQ4Ml5BMl5BanBnXkFtZTcwOTEwODcyMw@@._V1_SY1000_CR0,0,651,1000_AL_
 

المخرج جيمس سيمبون

أيضا حرص المخرج جيمس سيبمسون على تاريخ أحداث الحادى عشر من سبتمبر من خلال فيلم من إخراجه بعنوان «The Guys»، وطرح الفيلم بدور العرض فى عام 2002، ولعب بطولته كلا من سيجورنى ويفر، جيم سيمبسون، شارلوت سيمبسون وغيرهم، وتناول الفليم قصة رجل المطافئ الذى فقد ثمانية من رجالة فى انهيار مركز التجارة العالمى.

3.187926
 

المخرج جيف ستانزلر

أما المخرج جيف ستانزلر فوثق أحداث الحادى عشر من سبتمبر من خلال فيلم بعنوان «Sorry,Haters»، من بطولة روبين رايت، ساندرا اوه، وتم طرح الفيلم بدور العرض فى عام 2005.

5minutes_stanzler

المخرج بريان سلون

وقدم المخرج بريان سلون فى عام 2005، خلال فيلم «WTC View» مدموعة من وجهات النظر المختلفة ومشاعر الحزن المختلطة التى أصابت عددا من الأفراد بعد احداث الحادى عشر من سبتمبر، والفيلم مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم تم طرحها فى عام 2003، وبطولة مايكل اورى، جيريمى بيزلى وغيرهم.

MV5BNjUxMDcxOTQ4NV5BMl5BanBnXkFtZTgwMzI0NzI3MTE@._V1_
 

المخرج مارتين جويجو

وقرر المخرج مارتين جويجو أن يؤرخ من جديد أحداث الحادى عشر من سبتمر فى فيلم جديد بعنون «9/11»، وتم طرح الفيلم فى الثامن من سبتمبر 2017، ولعب بطولة الفيلم شارلى شين، جينا جرشون وغيرهم.

6H8fu0aH

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر