صور.. أشهر نجوم استطاعوا تجسيد دور سيدة فى السينما

صورة مجمعه من المتن صورة مجمعه من المتن
 
إيمان عبد السلام

هناك  العديد من نجوم الكوميديا الذين استطاعوا تجسيد دور المرأة من خلال أفلامهم،  ولكن القليل منهم استطاع أن يبقى فى ذاكرة الجمهور مهما مرت السنوات، لأنهم تميزوا بطابع كوميدى يدور فى سياق العمل الذى يقدمونه، لذلك نرصد لكم عددا من أبرز هؤلاء العمالقة الذين وضعوا نفسهم فى جانب صعب أن يقد رأى ممثل القيام به، فمن إسماعيل يس إلى محمد سعد نعرفكم بهؤلاء النجوم.

إسماعيل يس عندما جسد شخصية الآنسة حنفى عام 1954 وكان من أوائل فنانى الكوميديا فى ذلك الوقت الذى يجسد دور المرأة، ويحقق نجاحا كبيرا ومذهلا، خاصة أن المجتمع كان غير منفتح، والفيلم من تأليف جليل البندارى وإخراج فطين عبد الوهاب وبطولة ماجدة وزينات صدقى وسيلمان نجيب وعبد الفتاح القصرى.

 

الانسة حنفي
الآنسة حنفى

 

وقدم بعده الفنان عبد المنعم إبراهيم  فتافيت السكر فى فيلم سكر هانم 1960 وكان من أنجح النجوم بعد إسماعيل يس فى تجسيد دور المرأة بشكل كوميدى أحبها  الجمهور وتفاعل معه، وتعيش بيننا حتى الآن فعندما نشاهد الفيلم نضحك وكأننا نراه للمرة الأولى، رغم أنه كان متخوفا جدا قبل القيام بتجسيد هذا الدور وأقنعه به كمال الشناوى، الذى شاركه فى بطولة الفيلم  وحقق نجاحا غير متوقع مع عمر الحريرى وسامية جمال وعبد الفتاح  القصرى، من تأليف أبو السعود الإبيارى ومن إخراج السيد بدير .

 

فتافيت السكر
فتافيت السكر

 

وجاء بعدهم فى نهاية السيتينيات ومطلع السبعينيات النجم سمير غانم حيث جسد شخصية المرأة أكثر من مرة من خلال أفلامه ومسرحياته وقدمها فى أكثر من شكل كوميدى، بداية من فيلم "30 يوم فى السجن" الذى قدمه من خلال مشهد فى أغنية وحقق نجاحا كبيرا ثم قدمه بعد ذلك من خلال فيلم أذكياء ولكن أغبياء مع عادل إمام عام 1980مع المخرج نيازى مصطفى، ثم قدمها بعد ذلك فى أكثر من عمل مسرحى.

 

 
سمير غانم وعادل امام
سمير غانم وعادل إمام
 

وكان الزعيم عادل إمام أيضًا من النجوم الذى جسدوا شخصية سيدة فى أفلامه وذلك فى فيلم "احترس من الخط" الذى تم عرضه عام 1984 مع لبلبة، وجسد شخصية سيدة صعيدية.

 

  عادل امام

عادل إمام

 

أما عن نجوم الألفينية بداية من علاء ولى الدين والذى استطاع بحرفية شديدة تقديم دور المرأة من خلال فيلم الناظر عام 2000 فى شخصية جواهر الأم الحازمة، ولكن بطريقة كوميدية لطيفة وبتفاصيل تشبهه أمهات كثيرات فى المجتمع وكأنه امرأة حقيقية، وشاركه بطولة الفيلم أحمد حلمى ومحمد سعد وهشام سليم وبسمة، ومن إخراج شريف عرفة .

 

جواهر
جواهر

 

ويليه النجم محمد هنيدى حيث قدم دور فتاة الليل من خلال فيلم "جاءنا البيان" التالى عام 2001 بشكل كوميدى وحقق نجاحا كبيرا، حيث إن هنيدى قدم دور المرأة من قبل فى مسرحية حزمنى يا ولكن بشكل مختلف عن الشخصية التى قام بها فى الفيلم، وأيضا بعدها بأربع سنوات عام 2015 قدم شخصية أخرى من خلال الخالة نوسة فى فيلم يانا يا خالتى وحقق نجاحا كبيرا ويعد هنيدى من أبرز نجوم جيله الذين لديهم القدرة على التنوع فى  تجسيد دور المرأة .

 

هنيدي
الخالة نوسة 

 

أما النجم محمد سعد برع فى تجسيد نوع آخر من الشخصيات النسائية وهى المرأة غير المتوقعة "اطاطا" والتى قدمها لاول مرة من خلال فيلم عوكل عام 2004 وشاركته بطولته نور وحسن حسنى ومن إخراج حمد النجار، وحقق نجاحا غير متوقع حيث  كانت مثال للعجوز الختيار التى ليس لها أى حدود فى التعامل وتتوقع منها أى شئ ،ومن شدة حب الجمهور لها قدمها مرة اخرى فى مسلسل فيفا اطاطا عام 2014 وكان من إخراج سامح عبد العزيز وشاركته البطولة إيمى سمير غانم ومجموعة من الفنانين .

 

اطاطا
اطاطا

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر