بمناسبة العودة للمدارس.. أفضل أفلام هوليوود عن الدراسة

فيلم Election فيلم Election
 
دعاء زكريا

بدأ اليوم العام الدراسى الجديد فى المدارس المصرية، وبهذه المناسبة نقدم لكم أفضل الأفلام الأجنبية التى تحدثت عن بداية الدراسة وعلاقة الطلاب بالمدرسين والمدارس وبزملائهم.

 فيلم The Breakfast Club عرض 1985، وكان من بطولة إميليو إستيفيز، جود نيلسون، مولى رينجوالد، بول جليسون، أنتونى مايكل هول، جون كابيلوس، ومن تأليف واخراج جون هيوز، وتدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى حول 5 من طلاب الثانوية يمضون يوم السبت محتجزين سويا، ويكتشفون أن بينهم الكثير من العوامل المشتركة وأن الصورة التى يرون بها بعضهم غير حقيقية.

 

The Breakfast Club
The Breakfast Club

 

فيلم Dead Poets Society  عرض 1989، الفيلم من بطولة روبن ويليامز، روبرت شون ليونارد، إيثان هوك، جوش تشارلز، الفيلم من تأليف توم شولمان ومن اخراج بيتر وير، وتدور احداثه حول مدرس اللغة الانجليزية جون كيتينج الذي يلهم طلابه للنظر في الشعر مع وجهة نظر مختلفة.

 

فيلم Dead Poets Society
فيلم Dead Poets Society

 

فيلم Clueless، الذي عرض 1995، وكان من بطولة أليسيا سيلفرستون، ستاسي داش، بريتاني ميرفي، بول رود، دونالد فايسون، ومن تأليف واخراج ايمي هيكيرلينج، وتدور احداثه حول فتاة المدرسة الثانوية الثرية التى تحاول تقديم المساعدة لزملاءها ومدرسيها ولكنها تكتشف بعد فترة ان هذا غير كاف وتبدا في البحث عما يشعرها بالراحة الحقيقية.

 

فيلم Clueless
فيلم Clueless

 

وفي 1999 عرض فيلم Election، الفيلم من بطولة ماثيو برودريك، ريس ويذرسبون، كريس كلاين، جيسيكا كامبل، مارك هارليك، فيل ريفز، الفيلم مقتبس عن رواية توم بيروتا، ومن اخراج الكسندر باين، وتدور احداث الفيلم حول مدرس ثانوي تصبح حياته معقدة بعد عمله مع الطلاب خلال الانتخابات المدرسية.

 

فيلم Election
فيلم Election

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر