آخرهم عمرو سلامة فى «سابع جار».. 4 مخرجين خاضوا تجربة التمثيل

خالد يوسف وعمرو سلامة وهانى خليفة وماندو العدل خالد يوسف وعمرو سلامة وهانى خليفة وماندو العدل
 
نسرين الرشيدى

رغم ما يحققونه من نجاح كبير من خلال أعمالهم السينمائية والدرامية التى تعد من صنع أيديهم، إلا أن نجوميتهم خلف الكاميرا، يعتبرونها ليست كافية،  ويلجأون أحيانا لتوثيقها بالظهور من خلال عدد من المشاهد داخل الأحداث، ويعد ذلك حال عدد كبير من المخرجين الذين تطاردهم دائما فكرة الظهور على الشاشة من خلال أعمالهم لأسباب عدة، وهو ما يثير الكثير من علامات الاستفهام بسبب حرصهم على الظهور حتى لو بمشهد واحد فقط، واقتحامهم التمثيل.

وربما هذا ما دفع المخرج عمرو سلامة للرد على انتقاد البعض بشكل تخيلى قبل أن يتعرض لها "حاضر هخلينى" فى الإخراج، وذلك فى تعليق له على صورة قام بنشرها عبر مواقع التواصل الإجتماعى من كواليس دوره فى مسلسل سابع جار" ليجيب على انتقادت البعض قبل أن يتعرض لها، بعدما شارك كممثل فى المسلسل الذى يتم عرضه حاليا وجار تصويره، ولكن تحت قيادة مخرجة أخرى.

عمرو سلامة
عمرو سلامة من كواليس تصوير "سابع جار"

 

عمرو سلامة لم يكن المخرج الوحيد الذى ظهر من خلال أعماله أو أعمال أخرى، كممثل من أجل تحقيق نجومية أخرى أمام الكاميرا أو الكشف عن الممثل الذى بداخلهم، أو توثيق نجاحه بشكل آخر.

فقد ظهر على سبيل المثال المخرج هانى خليفة فى بعض الأعمال التى قدمها، وشارك بدور محورى كممثل من خلال مسلسل "تحت السيطرة" للمخرج تامر محسن، مكتفيا من خلاله بعمله كممثل فقط.

هانى خليفة من مسلسل تحت السيطرة
هانى خليفة من مسلسل تحت السيطرة

 

وأيضا المخرج ماندو العدل، الذى قرر أن يخوض تجربة مختلفة من خلال مسلسله الجديد "لأعلى سعر" الذى يتولى إخراجه، حيث حرص على الظهور من خلاله فى مشهد تمثيلى، ليقف خلف الكاميرا وأمامها، حيث جسد ماندو دور رجل متطفل فى مشهد صامت يظهر فجأة لبطلى العمل نيللى كريم، وأحمد فهمى، أثناء جلسة رومانسية لهما على الشاطئ فى شهر العسل.

ماندو العدل فى لأعلى سعر
ماندو العدل فى لأعلى سعر

 

ظهر أيضا عدد من المخرجين من خلال أعمالهم فى السينما، ويعد أبرزهم المخرج خالد يوسف الذى ظهر فى عدد من أفلامه التى تولى إخراجها، يأتى على رأس هذه الأعمال فيلم "خيانة مشروعة" حيث قدم من خلاله دورا بسيطا، والعمل من بطولة هانى سلامة وسمية الخشاب وعمرو سعد ومى عز الدين.

ey5t
خالد يوسف من فيلم خيانة مشروعة 

 

حرص أيضا المخرج الراحل محمد خان على الظهور من خلال أعماله السينمائية، وظهر أيضا كممثل من خلال فيلم "بيبو وبشير" للمخرجة مريم أبو عوف، حيث قدم من خلاله دور الأب لبطلة الفيلم منة شلبى.

download
محمد خان من فيلم بيبو وبشير 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر