النجوم يحاورون النجوم.. موضة قديمة تعيد نفسها من جديد

لبني عبد العزيز لبني عبد العزيز
 
إلهام الجمال

البرامج التي يقدمها النجوم أصبحت مؤخراً موضة تجتاح الشاشات الفضائية المختلفة، استغلالاً لشهرتهم، وضمان لمتابعة جمهورهم العريض في كل أنحاء العالم العربي.

يتصور البعض أن تلك الظاهرة أمر جديد على الإعلام المصري، لكنه على العكس من ذلك تماماً فلقد بدأت تلك الظاهرة في السبعينات مع انتشار التليفزيون المصري في كل أنحاء المحروسة، حيث حاول القائمين عليه استغلال شهرة نجوم تلك الفترة لتحقيق نسب مشاهدة عالية أيضا، لكن بمضمون أعمق وإطار أكثر ثقافة ورقي مما نشاهده حاليا.

 

ميرفت أمين وسينما القاهرة

النجمة ميرفت أمين التي كانت من أجمل الوجوه التي عرفتها الشاشة الفضية في بداية السبعينات،.كانت أحد أهم النجوم التي استعان بها التليفزيون المصري لتقديم برنامج من نوع خاص جداً، وهو برنامج "سينما القاهرة" الذي ذاع صيته في فترة السبعينات، والذي دخلت به ميرفت بيوت أغلب نجوم الصف الأول في تلك الفترة، حيث أدارت حوارات فنيه إنسانية من نوع خاص جداً، ألقت خلالها الضوء على الجانب الإنساني من حياة نجوم وقع المشاهد في غرامهم فزاد المشاهد تعلقاً بهم. كان من أبرز من التقت بهم الثنائي رشدي أباظة، وسامية جمال، والسندريلا سعاد حسنى، والولد الشقي أحمد رمزي، ونجاة الصغيرة وابنها،و نادية لطفي.

maxresdefault

لبني عبد العزيز ولقاء المشاهير

برنامج لقاء المشاهير كان أحد العلامات المميزة في خريطة ماسبيرو في فترة الستينات والسبعينات، حجزت به الإعلامية الراحلة سلوى حجازي مكانتها بين رواد التليفزيون المصري، لكن بعد رحيلها أثر حادث أليم، لم تستطيع إدارة التليفزيون المصري أن توقف البرنامج وتخسر جمهوره العريض الذي كان ينتظر حلقاته بشغف، لذلك كان القرار الاستعانة بنجوم الصف الأول في الفن والثقافة لتقديم حلقاته ومحاورة أصدقائهم النجوم في تجربة كانت جديدة جداً على الإعلام المصري.

حيث قدمت بعض حلقاته لبنى عبد العزيز حاورت خلالها الكاتب محمود السعدني، والشاعر صلاح جاهين، والفنان محمد رضا، كذلك في بعض حلقاته حلت لبني محل ضيفوها ليحاوروها.

10151268_10152256489916480_924159677_n-cTMANi6RSMI8WkXFxxxhw5GI9O09o6IxHnbq2INWVhy

سمير صبري في النادي الدولي 

بدأ النجم سمير صبري مشواره الفني ككومبارس سينمائي في العديد من الأفلام التي انتشرت في نهاية الخمسينات وبداية الستينات، لينتقل إلى ميكرفون الإذاعة مقدما واحدا من أشهر البرامج الإذاعية التي استمرت لسنوات متواصلة بنجاح، البرنامج كان بعنوان "النادي الدولي" قدمه لمدة ست سنوات عبر إذاعة الشرق الأوسط، ليقرر وزير الإعلام في السبعينات عبد القادر حاتم استغلال نجاح البرنامج والانتقال به إلى شاشة التليفزيون ليحاور سمير صبري فيه السياسيين والفنانين والأدباء والشخصيات العامة وينفرد ببعض اللقاءات التي كانت بمثابة السبق الإعلامي في تلك الفترة أيضا، محققا انتشاراً وجماهيرية عريضة مكنته من العودة كنجم من نجوم الصف الأول في العديد من الأفلام السينمائية حيث أسند له المنتجون والمخرجون بطولة عدد كبير من الأفلام استغلالا لشهرته الإعلامية.

untitled-1_1960

عبد الحليم حافظ محاوراً في ميكروفون

خاض العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ تجربة تقديم البرامج ومحاورة أصدقاءه خلال حلقات البرنامج الإذاعي الشهير "ميكروفون" الذي كان يحاور فيه النجوم أصدقائه، حيث أجرى حليم حوارا مع صديقه وشريك نجاحه الملحن بليغ حمدي.

2013-11-30_00234


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر