الخميس.. مؤتمر صحفى للكشف عن تفاصيل مهرجان القاهرة السينمائى الـ39

ماجدة واصف ماجدة واصف
 
محمد زكريا

تعقد د.ماجدة واصف رئيس مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، والناقد يوسف شريف رزق الله المدير الفنى للمهرجان مؤتمرا صحفيا 12 ظهر الخميس، الموافق 2 نوفمبر بقاعة كليوباترا بأحدث الفنادق الكبرى على كورنيش النيل للإعلان عن مجريات الدورة التاسعة والثلاثين للمهرجان من 21 إلى 30 نوفمبر المقبل.

ويكشف القائمون على المهرجان عن أهم التظاهرات والفعاليات، وأيضا الندوات الرئيسية التى تُصاحب هذه الدورة، كما يتحدث فى المؤتمر مديرو المسابقات التى ينظمها المهرجان رامى عبد الرازق مدير برنامج "أسبوع النقاد"، أحمد شوقى مدير برنامج "آفاق السينما العربية" ومحمد عاطف مدير مسابقة "سينما الغد الدولى".

وقررت اللجنة الاستشارية العليا لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى اختيار النجم حسين فهمى لرئاسة لجنة تحكيم المسابقة الدولية للدورة الـ39 للمهرجان، التى تنطلق فى 21 نوفمبر المقبل وتختتم يوم 30 من نفس الشهر.

ومنحت اللجنة الاستشارية للمهرجان هذا العام جائزة فاتن حمامة للتميز وتُمنح بناء على مبادرة من أسرة سيدة الشاشة العربية، للشخصيات السينمائية التى ساهمت ومازالت فى الارتقاء بالفن السينمائى للفنان ماجد الكدوانى كما منحت أيضاً جائزة فاتن حمامة التقديرية للنجم سمير غانم.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر